الأمن يوقف مختلسي أكثر من 1.5 مليار سنتيم

الأحد, 01 أبريل 2018


الشركة الجزائرية للتأمينات بالعاصمة كانت ضحية لها
الأمن يوقف مختلسي أكثر من 1.5 مليار سنتيم 


توصلت مؤخرا الشرطة القضائية للمقاطعة الوسطى بالعاصمة من توقيف 7 أشخاص مشتبه فيهم قاموا باختلاس أموال من شركة عمومية فاقت الـ 1.5 مليار سنتيم حسب ما أكدته مصالح أمن ولاية الجزائر أمس السبت في بيان لها. 
وأوضح البيان أن فصيلة المساس بالأشخاص التابعة للفرقة الجنائية للمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية تلقت بلاغا من المفتشية الجهوية للشركة الجزائرية للتأمينات بخصوص اختلاس أموال عمومية باستعمال وثائق مزورة في ملفي تعويض على مستوى إحدى الشركات بموجب أمرين بالدفع بقيمة 1.4 مليار سنتيم وقد بينت التحريات أن المبلغين الماليين تم تحويلهما من حساب الشركة نحو حسابين آخرين . 
كما توصلت فرقة البحث والتحري --يضيف البيان-- إلى اكتشاف أن الحسابين مسجلين باسم شخص واحد وهو المتهم الرئيسي وباستمرار التحريات تم توقيفه و اعترف بالأفعال المنسوبة إليه معترفا كذلك بهوية صديقين له في القضية. 
 وقد استغلت الفرق الامنية إذن بالتفتيش لبيت أحد المشتبه فيهم واسترجعت إثر ذلك صك بريدي مع أجهزة الكترونية تم شراؤها بعائدات الجريمة إضافة إلى استرجاع مركبة. 
وقامت نفس المصالح بتفتيش محلا تجاريا مستغلا من قبل أحد المشتبه فيهم عثر به على مبلغ مالي قدره 15.5 مليون سنتيم. واستغلالا لاعترافات المشتبه فيه يردف البيان تم اكتشاف قضايا أخرى تتعلق باختلاس اموال عمومية باستعمال وثائق مزورة تتعلق بثلاث ملفات تعويض على مستوى نفس الوكالة بمشاركة المشتبه فيه الرئيسي حيث تم تحويل المبالغ المالية من حساب الشركة قدرت بـ284 مليون سنتيم إحدى التحويلات مسجلة باسم زوجة أحد المشتبه فيهم. 
وفي إطار نفس التحريات تم استدعاء المدير الجهوي للوكالة الذي أوقف على ذمة التحقيق يؤكد البيان حيث استكملت الاجراءات القانونية المعمول بها وقدم الأطراف أمام الجهات القضائية المختصة للنظر في قضيتهم. 
وفي قضايا مختلفة أبرز بيان ثاني لذات المصالح معالجة 3 قضايا تم على إثرها توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم تتعلق قضاياهم بالتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية السرقة بالكسر والمتاجرة في المخدرات من نوع القنب الهندي وكذا المؤثرات العقلية وحيازة السلاح الأبيض من دون مبرر شرعي. 
وقد حجزت عناصر الشرطة صفيحة من المخدرات وزنها 75 غراما و4 أقراص مهلوسة ومبلغ مالي قدره 96 مليون سنتيم ومجوهرات وأجهزة خاصة بالإعلام الآلي وجهاز إعلام آلي محمول وختم شخصي مستطيل الشكل.
ق. ح