ليونيل ميسي: لا أحب خسارة أي شيء

الاثنين, 03 ديسمبر 2018


كان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني من أبطال العرض التقديمي للبوابة الإلكترونية الرياضية الجديدة والتي أطلق عليها اسم otro.
وقال ميسي خلال تصريحات نقلتها صحيفة سبورت لا أحب أن أخسر أي شيء ألعب من أجل الفوز فقط .
وأضاف ميسي في كبار الأندية النجاحات تتحقق من خلال اللعب الجماعي وليس المهارات الفردية فقط .
وتابع ميسي أحاول تحسين نفسي فرديًا وجماعيًا كل موسم نريد تحقيق كل بطولة نلعب فيها وهذا ما يطلبه فريق كبير بحجم برشلونة من اللاعبين .
وختم ليونيل ميسي حديثه بقوله بالطبع حافزي يكون أكبر في كل عام بالنسبة لي فإن اللعب لصالح برشلونة يعني أننا يجب أن نحصل على كافة البطولات التي نشارك فيها .
ويتصدر نادي برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 28 نقطة بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة.


لويس سواريز:
من الصعب العثور على مهاجم غير أناني
كشف الأوروغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني عن كيفية تكيفه مع الفريق الكتالوني واللعب إلى جانب اثنين من المهاجمين مثل ميسي ونيمار والأخير رحل لباريس سان جيرمان.
وقال سواريز في تصريحات نقلتها صحيفة سبورت : من الصعب العثور على مهاجم غير أناني لكن يجب أن تجيد الشراكة مع بقية اللاعبين والتفكير في الفريق ما تحتاجه هو التفكير في زملائك قبل الأنانية .
وأضاف: هناك تفاهم كبير بيننا الآن فأنت تقوم بحركات في الملعب وزميلك في الفريق يعرف ما ستفعله يجب عليك تقييم عمل شركائك علينا مواصلة الركض للفوز بالمباريات .
وحول تكيفه مع برشلونة قال: جئت لبرشلونة وكان نيمار وميسي في الفريق وكنت أتساءل أين سألعب مع العمل والقتال والبحث عن المساحات تمكنت من التكيف مع أفضل اللاعبين في العالم .
واختتم: اللغة التي نفهمها جميعًا هي الالتزام يجب أن يكون لدينا عمل مشترك ونعمل معًا من أجل نفس الهدف ونحقق أشياء مهمة في عالم كرة القدم .


بعد الخسارة أمام أتلتيكو سان لويس
مارادونا يفشل في الصعود بفريقه لدوري الأضواء المكسيكي
تغلب أتلتيكو سان لويس على دورادوس دي سينالوا الذي يدربه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ديغو أرماندو مارادونا ليحرمه من الفوز بلقب مرحلة ذهاب دوري الدرجة الثانية المكسيكي (أبرتورا 2018) وفرصة الصعود لدوري الأضواء.
واقتنص أتلتيكو سان لويس اللقب بتفوقه بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة فبعدما خسر ذهابا بهدف نظيف الخميس الماضي انتصر إيابا على أرضه مساء أمس 4-2 في الوقت الإضافي.
وشاهد مارادونا المباراة من المدرجات بعدما تم طرده الخميسالماضي لإهانته حكم اللقاء ومدرب سان لويس ألفونسو سوسا.
وبهزيمته أهدر فريق مارادونا فرصة الصعود للدرجة الأولى إذ سيخوض سان لويس بصفته بطل أبرتورا 2018 مباراة مع الفائز بـ كلاوسورا 2019 للحصول على بطاقة الصعود لدوري الأضواء.
وفي حالة أن الفائز بالمرحلتين كان نفس الفريق فسيحجز بطاقة تأهله للدرجة الأولى مباشرة


لوتشيانو سباليتي: 
لست وراء اعتزال توتي
نفى لوتشيانو سباليتي المدير الفني لإنتر ميلان يوم الأحد ما تردد عن أنه كان السبب وراء اعتزال فرانشيسكو توتي أسطورة روما خلال قيادة المدرب المخضرم لفريق الذئاب.
وخلال تصريحات لصحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية عقب تعادل إنتر ميلان مع روما (2-2) اول امس في الكالتشيو قال سباليتي: أطالب بالتوقف عن الأكاذيب حول أنني السبب في اعتزال توتي .
وتابع: لقد علم الجميع في النادي (روما) أن توتي سيعتزل بنهاية الموسم.. في إحدى المباريات أخبرته بأنه لن يتواجد على مقاعد البدلاء أمام بعض أعضاء الجهاز الفني مثلما فعلت مع لوتارو مارتينيز حاليا.. في بعض الأوقات تحتاج لوجود شهود على كلامك .
وعن التحكيم قال: أخبرونا أن الكرة إذا كان مشكوكًا في صحتها بنسبة 50/50 يعود الحكم إلى تقنية الفيديو لكن الحكام لم يفعلوا ذلك.. أظن أن هذا سبب الكثير من الأخطاء في المباريات .
وواصل سباليتي: أعتقد أن الحكم كان مستواه جيدًا في اللقاء حتى قراره في طردي كان صحيحًا لأن أفعالي كان مبالغًا فيها قليلًا .
وأردف: فريق روما قوي حاولت الاعتماد على الكرات العرضية لكي نكون أفضل.. لقد كانت مباراة ممتعة حقا وهي نقطة مستحقة للطرفين أعتقد أننا على الطريق الصحيح .
وبشأن إيكاردي قال: إنه مهاجم رائع من الصعب أن نطالبه بالمزيد هو يترجم الفرص كلما سنحت له.. لكن في بعض الأوقات يجب أن يكون أقرب إلى زملائه رغم أنه حاسم أمام المرمى .
واختتم قائلا: إيكاردي يمتلك ثقة كبيرة تساعده على التهديف.. أعتقد أنه سيكون أفضل إذا دخل إلى العمق أكثر واندمج مع لاعبي الوسط.. لكنه يحاول التحسن في هذا الأمر .


قرعة تصفيات كأس أوروبا 2020
ألمانيا وهولندا في مجموعة واحدة
أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 في كرة القدم التي سحبت اول امس في دبلن المنتخبين الألماني والهولندي في مجموعة واحدة في ما يتوقع أن تكون أبرز مواجهة في التصفيات المؤهلة للبطولة.
وكانت ألمانيا بطلة العالم 2014 أقوى منتخب في المستوى الثاني ضمن سحب القرعة وأوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة التي ستضم أيضا هولندا وإيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا. 
وسيلاقي منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يواكيم لوف إيرلندا الشمالية التي سبق ان التقاها في كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
أما فرنسا بطلة العالم 2018 ورغم تفاديها الحلول في مجموعة واحدة مع ألمانيا الا أنها ستلاقي منتخبا قويا هو الإيسلندي وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات تركيا وألبانيا ومولدافيا وأندورا.
وحلت حاملة اللقب البرتغال في المجموعة الثانية مع أوكرانيا وصربيا وليتوانيا ولوكسمبورغ بينما ستكون كرواتيا وصيفة بطلة العالم على رأس المجموعة الخامسة مع ويلز سلوفاكيا المجر وأذربيجان.
الى ذلك حلت إسبانيا في المجموعة السادسة مع السويد والنروج ورومانيا وجزر فارو ومالطا بينما كانت إنكلترا على رأس المجموعة الأولى مع الجمهورية التشيكية وبلغاريا ومونتينيغرو وكوسوفو.
وفي أبرز المجموعات الأخرى ستكون إيطاليا على رأس المجموعة العاشرة مع البوسنة والهرسك فنلندا اليونان أرمينيا وليشتنشتاين.
ووزعت المنتخبات الـ55 على عشر مجموعات كالآتي: خمس مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات والخمس الأخرى من ستة منتخبات.
ويتأهل 20 منتخبا بشكل مباشر من التصفيات الى البطولة التي تقام في 12 مدينة بين 12 جوان و12 جويلية بينما ستحجز المنتخبات الأربعة المتبقية مقاعدها بموجب أدوار نهائية في مسابقة دوري الأمم.
وتقام التصفيات المؤهلة بين مارس ونوفمبر 2019 تحضيرا للبطولة التي تحتفل في النسخة المقبلة بالذكرى الستين لانطلاقها.