حفل بمناسبة ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر

الأربعاء, 12 ديسمبر 2018


متوسطة المجاهد علي عيساوي بخنشلة: 
حفل بمناسبة ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 


أحيت أمس الثلاثاء متوسطـة المجاهد علي عيساوي ببلدية زوي ولاية خنشلة هذه المناسبة بمعـية طاقم وتلاميذ المتوسطة وعدد من أولـياء التلاميذ ببرنامج متنوع.
في بدايـة الحفل تقـدمت السيدة هادية خليف مديـرة المؤسـسة بالشكر للحضور على تلـبيتهم الدعوة ومثمنة إهـتمامهم بالأبناء وتشجيعهم الدائم لطاقم المسير للمؤسسة ومـما قالته عن دور الأسرة التربوية إنها مسؤولة عن نقل الأمـانة التارخـية للأجـيال الجـديدة وتحميلهم مسؤولية الحفاظ على حريـة الوطن الذي كلف الكثـير من التضحيات طوال فـترة تواجد المستعمر على أرضنا الطاهرة.
وتميز هذا الحفل بالبساطة في الشكل وعمق في الجـوهر قدمت خلاله مجـموعات من التلاميذ أناشـيد وإلقاءات شعرية معـبرة تختصر نضالات الشعب وصبره على على المكاره ومقارعته للعدو أثناء المـقاومات الشعبية وثورة التحـرير الكبرى فضلا عن مسرحية في مشاهدها أعطت صوراً بليـغة عن ما تعرض له الشعب الجزائري من ظلم واجحاف وقـهر كـما أظهرت بطولته وشجاعته في المقاومة وإصراره على النصر والإنعـتاق وحبه للشهادة والحرية. 
كما تخلل البرنامج أيضا ورشة طيّ الورق من تأطير الأستاذ والفنان نجيب حصاد ومعرض للمشاركات التلاميذ في مسابقة الرسم كما كان الحفل مــناسبة لتكريم التلاميذ الفائزين في مسابقة الرسم وكذا التلاميذ الفائزين في الدورة الرياضية المنظمة بمناسبة أول نوفمبر.


ع. زكرياء