مانشيستر يونايتد يُمتحن أمام توتنهام

السبت, 12 يناير 2019


ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي
مانشيستر يونايتد يُمتحن أمام توتنهام
يخوض النرويجي أولي غونار سولسكاير أول اختبار جدي له منذ توليه الإشراف على تدريب مانشستر يونايتد عندما تحل كتيبته على توتنهام اليوم الأحد في ملعب ويمبلي في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وتعاقد يونايتد مع سولسكاير حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للبرتغالي جوزي مورينيو المقال الشهر الماضي بسبب سوء النتائج ونجح في قيادة فريقه إلى الفوز في مبارياته الخمس (أربع في الدوري المحلي وأخرى في الكأس) وهو سيكون في لندن بمواجهة المدرب المرشح بقوة لتولي تدريب الشياطين الحمر في الموسم المقبل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
وفي حين كانت انتصارات يونايتد الأخيرة في الدوري على فرق من الصف الثاني هي كارديف سيتي هاردسفيلد بورنموث ونيوكاسل سيكون سولسكاير في مواجهة تحد مختلف ضد توتنهام الذي لم يزال يعد من المنافسين المحتملين على اللقب لكونه يبتعد عن المتصدر بست نقاط فقط.
وكان توتنهام ألحق بيونايتد خسارة قاسية على ملعب أولد ترافورد في اوت الماضي بثلاثة أهداف من دون رد. 
في المقابل نال بوكيتينو الاشادة كون فريقه لا يزال يحارب على أربع جبهات هذا الموسم اذ بلغ الدور نصف النهائي من كأس الرابطة المحلية وتغلب ذهابا على تشلسي 1-صفر الثلاثاء وبلغ الدور الرابع من مسابقة الكأس حيث يلتقي كريستال بالاس وثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني بدءا من فيفري.
وفي الوقت الذي كان فيه توتنهام يخوض مباراة قوية ضد تشلسي في كأس الرابطة منتصف الأسبوع كان مانشستر يونايتد يستمتع بشمس دبي حيث أقام معسكرا تدريبيا على مدى خمسة أيام.
ونجح سولسكاير في اعادة الهدوء إلى غرف الملابس بعد رحيل مورينيو وترجم هذا الأمر على أرضية المستطيل الأخضر حيث نجح الفريق في تسجيل 16 هدفا في خمس مباريات كما أن الشعور السائد أن لاعبيه ولا سيما المهاجمين تحرروا كليا من الضغوط في عهد مورينيو. 
وعما اذا كانت المباراة ضد توتنهام الاختبار الجدي الأول له ولفريقه قال خضنا عدة امتحانات حتى الآن. خوض المباراة ضد نيوكاسل خارج ملعبنا كانت اختبارا المباراة الأولى (ضد كارديف) كانت اختبارا لردة فعل الفريق والمباراة الأولى على ملعبنا وأمام جمهورنا كانت اختبارا أيضا .
وتابع بطبيعة الحال لن نحصل على فرص كثيرة أمام توتنهام كما حصل ضد الفرق الأخرى وبالتالي يتعين علينا أن نلعب جيدا عندما تكون الكرة في حوزتنا .


والد نيمار يكشف:
ابني طلب العودة إلى برشلونة 5 مرات
كشف والد البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي حقيقة التقارير التي تفيد برغبة نجله في العودة لبرشلونة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.ونفى والد نيمار الأنباء التي خرجت من إسبانيا على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين وأكدت أن نيمار طلب العودة إلى برشلونة في 5 مناسبات سابقة.
ونشر والد نيمار صورة للخبر الذي يتحدث عن رغبة نجله بالعودة إلى برشلونة على حسابه الشخصي بـ إنستغرام وكتب عليها: أخبار مزيفة لينفي التقارير الصادرة من إسبانيا.
وأفادت تقارير صحفية إسبانية أن نيمار أجرى اتصالاً شخصيًا بجوسيب ماريا بارتوميو للإعراب له عن رغبته في العودة واللعب بقميص البلوجرانا مجددًا.


بعد أقل من شهر على مغادرته المان يونايتد
مورينيو يلتحق بشبكة بي إن
أعلنت شبكة بي إن سبورتس الرياضية القطرية أن البرتغالي جوزي مورينيو سينضم إلى فريق التحليل الخاص بها وذلك في يوم أشارت وسائل إعلام إنكليزية إلى أن المدرب نال كامل تعويضاته من نادي مانشستر يونايتد الذي أقاله من منصبه الشهر الماضي.
وأشارت الشبكة في بيان عبر موقعها الالكتروني إلى أن مورينيو سينضم هذا الأسبوع إلى فريق التحليل الخاص بمسابقة كأس أمم آسيا 2019 والدوري الإنجليزي الممتاز الذي تبث منافساتهما بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
ونقلت الشبكة عن المسؤول فيها جوناثان وايتهيد قوله نحن سعداء باستقبال جوزيه مورينيو وأتمنى أن تحظى تحليلاته الدقيقة وشخصيته الكاريزمية بإعجاب الملايين من المشاهدين .
وكانت تقارير صحافية إنكليزية قد أشارت في وقت سابق اليوم إلى أن يونايتد حرر مورينيو بعدما دفع تعويضات له وصلت قيمتها إلى 15 مليون جنيه استرليني (19 مليون دولار) ما قد يمكنه من العودة إلى مقاعد التدريب وربما لناديه السابق ريال مدريد الإسباني.
وبحسب ما جاء في صحيفة ذا صن الإنجليزية وافق يونايتد على شروط الدفع بعد لقاء جمع بين وكيل أعمال المدرب البرتغالي جورج منديش ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إد وودوورد.
وأكد مصدر مقرب من مورينيو الذي كان مرتبطا بعقد مع يونايتد حتى نهاية موسم 2019-2020 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي لصحيفة دايلي مايل أن الطرفين توصلا إلى اتفاق رضائي.
وأوردت الصحيفة ليست هناك أي مشكلة بشأن عقد مورينيو مع مانشستر يونايتد. لقد تم التوصل إلى اتفاق بشأن كل شيء مضيفة بات بامكان جوزيه أن يحصل على وظيفة جديدة ولكنه غير مستعجل .
وتابعت الصحيفة في إشارة إلى إمكانية عودة مورينيو إلى النادي الملكي الذي سبق له أن دربه بين 2010 و2013 لم تحصل أي محادثات ولكنهم (ريال) إتصلوا بجوزيه بعد إقالة (جولن) لوبيتيغي (في أكتوبر) قال لهم إنه المدير الفني لمانشستر يونايتد وهو ملتزم كليا مع النادي .
وكان يونايتد قد أقال مورينيو في 18  ديسمبر منهيا حقبة المدير الفني المثير للجدل الذي أشرف عليه منذ صيف 2016 بعدما حقق معه هذا الموسم أسوأ بداية محلية منذ 28 عاما. 
وأوكل فريق الشياطين الحمر مهام المدرب إلى لاعبه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير وذلك بشكل موقت حتى نهاية الموسم الحالي.


مقابل مليون يورو
منير الحدادي يغادر برشلونة إلى إشبيلية
غادر المهاجم منير الحدادي نادي برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم للإنضمام إلى مواطنه إشبيلية.
وانضم الحدادي إبن الـ 23 عاما وصاحب الجذور المغربية إلى أكاديمية برشلونة قبل أن يرتدي قميص الفريق الأوّل خلال موسم 2014- 2015. وخلال 56 مباراة مع النادي الكاتالوني سجل 12 هدفا قبل أن تتم إعارته إلى فالنسيا موسم 2016-2017 ومن ثم إلى ديبورتيفو ألافيس الموسم المنصرم.
وبحسب ما ذكر برشلونة سيدفع إشبيلية أكثر من مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الشاب الذي لعب لبضع دقائق مع المنتخب الإسباني خلال مباراة الفوز على مقدونيا (5-1) في سبتمبر 2014. 


بعد التحاقه بنادي موناكو
فابريغاس يودع تشيلسي برسالة عاطفية
كتب لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس رسالة مؤثرة لتوديع فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي بعد الانتقال إلى صفوف موناكو اول أمس بعقد يمتد حتى صيف 2022.
ونشر فابريغاس الرسالة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر وقال فيها: بمشاعر مختلفة أشكر الجميع بداية من مالك النادي رومان أبراموفيتش الذي كان وراء انضمامي إلى تشيلسي والأجهزة الفنية التي ساعدتني على تطوير مستواي وزملائي على المساهمة في الفوز معهم بالعديد من البطولات وكذلك جماهير النادي الرائعة .
وأضاف اللاعب الإسباني: لقد كانت رحلة رائعة وبكل حزن وأسى أقول لكم وداعا .
وأكد فابريغاس في ختام تغريدته: سأفتقدكم جميعا وأتمنى التوفيق للجميع ومستقبل أفضل لتشيلسي .