مهمة صعبة لأهلي البرج وسهلة لبلوزداد وشبيبة بجاية

الاثنين, 21 يناير 2019

ثلاث مواجهات من ثمن نهائي كأس الجزائر تجرى اليوم
مهمة صعبة لأهلي البرج.. وسهلة لبلوزداد وشبيبة بجاية
تجرى اليوم ثلاث مواجهات من الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر على ان تجرى يوم غد الثلاثاء مبارتين ومثلها في اليوم الموالي على ان تجرى المواجهة الثامنة والاخيرة يوم الثلاثاء 29 جانفي الجاري بين مولودية وهران ونجم مقرة.
في برنامج اليوم سيكون ملعب 19 ماي 1956 بعنابة مسرحا لها بين اتحاد عنابة وأهلي برج بوعريريج فيما يستقبل متذيل ترتيب بطولة الرابطة الأولى شباب بلوزداد الممثل الوحيد لقسم الهواة ويتعلق الأمر بسريع المحمدية في لقاء مفخخ لحامل كأس طبعة 2017 .   
وسيعمل ممثلا قسم ما بين الجهات مستقبل الرويسات وشباب بوقيراط على مواصلة المغامرة الجميلة وإحداث مفاجأة مدوية أمام على التوالي شباب قسنطينة (الرابطة الأولى) وشبيبة بجاية (الرابطة الثانية). 
وينكن القول ان  شباب بلوزداد مرشح للتأهل على حساب سريع المحمدية شضانه شان شبيبة بجاية العائد بقوة في الجولتين الماضيتين من الرابطة المحترفة الاولى باستضاته لفريق شباب بوقيراط المنتمي إلى بطولة الجهوي الاول لرابطة وهران.
لكن على النقيض من ذلك وكما سبق الذكر مهمة اهلي البرج في غاية الصعبة من خلال نزوله ضيفا على اتحاد عنابة.
وتشكل مباراتا وفاق سطيف-اتحاد الجزائر ونصر حسين داي-مولودية الجزائر قمتي الدور ثمن النهائي حيث سيكون ملعب 8 ماي 1945 بسطيف غدا الثلاثاء مسرحا للقاء يبدو متكافئا ومفتوحا على كل التكهنات بين اختصاصيين كبيرين في هذه المنافسة ففريقا الوفاق والاتحاد يتوفران رفقة مولودية الجزائر على الرقم القياسي في عدد التتويجات بـ8 كؤوس. 
القمة الكروية الأخرى للدور ثمن النهائي ستجمع بين نصر حسين داي ومولودية الجزائر في تكرار لنهائي سنة 2016 الذي فاز به آنذاك العميد (1-0). أصحاب البذلة الحمراء والـصفراء سيستفيدون من عامل الميدان (ملعب 20 أوت 1955) أمام المولودية التي سجلت تعدلا في لقائها الأخير أمام شباب بلوزداد (1-1) في منافسة البطولة. 
المولودية التي خيبت آمال جمهورها العريض بأدائها المتواضع أمام بلوزداد ستواجه منافسا عنيدا يحوز على خط دفاع قوي يصعب النيل منه. 
أما اتحاد الحراش الذي غادر يوم الجمعة لأول مرة منذ انطلاق الموسم الكروي 2018-2019 منطقة الخطر للرابطة الثانية فسيخوض بدوره لقاء محليا عاصميا ضد نادي بارادو على ميدان هذا الأخير ببولوغين. التكهنات تبدو لأول وهلة في صالح الأكادميين حتى أن تفكير المنافس الحراشي منصب أكثر على ضمان البقاء في الرابطة الثانية. 

الجدول الكامل للمباريات:
* صنف الأكابر:
اليوم الاثنين: 
بعنابة سا16.00: اتحاد عنابة - أهلي برج بوعريريج   
بـ20 أوت 1955 سا15.00: شباب بلوزداد - سريع المحمدية   
لبجاية سا17.00: شبيبة بجاية - شباب بوقيراط                            
غدا الثلاثاء 22 جانفي: 
بعمر حمادي سا14.30: نادي بارادو - اتحاد الحراش          
بسطيف سا17.00: وفاق سطيف - اتحاد الجزائر                
يوم الأربعاء 23 جانفي: 
بورقلة سا14.30: مستقبل الرويسات - شباب قسنطينة         
ب20 أوت 1955 سا15.00: نصر حسين داي - مولودية الجزائر
يوم الثلاثاء 29 جانفي: 
بوهران سا17.00: مولودية وهران - نجم مقرة 


* صنف الأمال:
اليوم الاثنين: 
بحيدرة سا11.00:  نادي بارادو - وداد تلمسان            
بالعلمة سا15.00: مولودية العلمة - اتحاد الحراش                      
بسكيكدة سا15.00:  شبيبة سكيكدة - وفاق سطيف 
بعمر حمادي سا15.00:: اتحاد الجزائر - نجم مقرة      
غدا الثلاثاء: 
بـ20 أوت 1955 سا15.00:: نصر حسين داي - أولمبي الشلف 
بالبليدة (براكني) سا15.00:  اتحاد البليدة - سريع غليزان                   
بالبرج بوعريريج سا15.00:  أهلي برج بوعريريج - أولمبي المدية          
سيدي بلعباس سا15.00:  اتحاد بلعباس - ترجي مستغانم                    


رابطة أبطال إفريقيا (الجولة الثانية):
شباب قسنطينة يهين مازامبي بثلاثية تاريخية
ألحق شباب قسنطينة بضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي هزيمة تاريخية بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين سهرة اول امس بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات (ثمن النهائي) لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم وفوز سمح للفريق الجزائري من إزاحة منافسه من ريادة المجموعة وبات السياسي يغرد في الصدارة بمفرده بست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من مازوامبي النادي الإفريقي.
بعد شوط اول انتهى بدون اهداف دخلت عناصر شباب قسنطينة الشوط الثاني بقوة بغية وصولها إلى شباك المنافس وكان لهم ذلك في الدقيقة الـ51 من المباراة بواسطة حسين بن عيادة هدفا فتح شهية التسجيل فأضاف نصر الدين زعلاني الثاني في الدقيقة الـ65 واختتمها سيد علي العمري قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.
والفوز هو الثاني للنادي القسنطيني بعد أن هزم في الجولة الأولى مضيفه النادي الإفريقي التونسي 1-0 فيما تغلب مازيمبي في تلك الجولة على الإسماعيلي المصري 2-0.
وبهذا الفوز يمكن القول أن فريق شباب قسنطينة وضع قدما في الدور ربع النهائي وهو الذي سيستضيف مرتين متتاليتين بملعبه في الجولة الرابعة والخامسة ويكفيه الفوز في هاتين المواجهتين دون انتظار نتائج منافسيه وإذا حقق ذلك يمكن القول ان فريق السياسي قد حقق انجازا تاريخيا في اول مشاركة له في دوري المجموعات لأبطال إفريقيا.