افتتاح الصالون الدولي للوقاية والسلامة المرورية

الاثنين, 28 يناير 2019


تحت إشراف بدوي.. وبحضور لهبيري
افتتاح الصالون الدولي للوقاية والسلامة المرورية


ف. هند
أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي أمس الاثنين على إفتتاح الصالون الدولي للوقاية والسلامة المرورية الذي ينظمه المركز الوطني للوقاية والسلامة عبر الطرق CNPSR بقصر المعارض-الصنوبر البحري في الجزائر العاصمة وشارك المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى الهبيري في مراسم الافتتاح الرسمي.
ويشهد هذا المعرض الذي يدوم إلى غاية 30 جانفي الجاري مشاركة أزيد من 40 مؤسسة تعنى بالسلامة المرورية وطنية وأجنبية حيث سيقوم المتعاملين الأجانب خلال هذه الطبعة بإبراز وتبسيط الإجراءات المتخذة في بلدانهم لمحاربة عدم الأمن عبر الطرقات كما سيتم عرض ما تقوم به الجزائر للتحسيس والتحكم في الحوادث المرورية لا سيما من خلال إبراز عمل المصالح الأمنية والحماية المدنية وكذلك الجمعيات الناشطة في هذا المجال.
وكان مدير المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق عميد الشرطة أحمد نايت الحسين صرح أن هذا الصالون يتميز بمشاركة نوعية لفاعلين وطنيين وأجانب ناشطين في هذا المجال وفي مجال التكنولوجيات الحديثة..
وأوضح نايت الحسين عشية انطلاق الصالون أن هذا الصالون الدولي سيشهد مشاركة أزيد من 40 مشاركا منهم مؤسسات وطنية ومن دول اجنبية على غرار فرنسا والسويد تعنى بالسلامة المرورية مشيرا إلى أن المتعاملين الأجانب سيقومون خلال هذه الطبعة بإبراز وتبسيط الإجراءات المتخذة في بلدانهم لمحاربة عدم الأمن عبر الطرقات.
كما سيشهد الصالون يضيف نايت الحسين مشاركة الجامعة من خلال المدرسة العليا للإعلام الآلي التي كلفت بإعداد بعض التطبيقات حول السلامة المرورية إلى جانب فاعلين آخرين من المجتمع المدني على غرار جمعية الدراجين نظرا لتزايد تورط الدراجين في حوادث المرور سنويا. 


لهبيري حاضر 
 بدعوة من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية شارك المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى الهبيري صباح أمس في مراسم الإفتتاح الرسمي للصالون الدولي للسلامة والوقاية المرورية بقصر المعارض الصنوبر البحري. الجزائر.
تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني تشارك في فعاليات هذا الصالون بجناح لعرض كل النشاطات الوقائية التي تقوم بها المديرية العامة للأمن الوطني في مجال السلامة المرورية كما ستساهم إطارات من الأمن الوطني مختصة في مجال السلامة المرورية بتقديم مداخلات توعوية تحسيسية في مجال السلامة المرورية. 


سفيرة السويد تزور جناح الأمن الوطني  
قامت سفيرة السويد بالجزائر السيدة ماري كلير سوارد كابرا صبيحة الإثنين بزيارة لجناح الأمن الوطني بقصر المعارض - الصنوبر البحري- الجزائر وذلك على هامش الصالون الدولي للسلامة والوقاية المرورية المنظم من 28 إلى 30 جانفي 2019 حيث تلقت السفيرة شروحات وافية من قبل نائب مدير الوقاية المرورية بالأمن الوطني حول مخطط المديرية العامة للأمن الوطني في ميدان السلامة المرورية كما اطلعت على مختلف المعدات والتجهيزات المسخرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني لأجل ضمان السلامة المرورية للمواطن.