السياسي مرشح لتجاوز عقبة الاسماعيلي

السبت, 23 فبراير 2019


دوري أبطال إفريقيا (تسوية الجولة الثالثة)
اليوم على سا18.00 ببرج العرب بالإسكندرية وبدون جمهور
السياسي مرشح لتجاوز عقبة الاسماعيلي
ينزل فريق شباب قسنطينة أمسية اليوم السبت بداية من الساعة السادسة ضيفا على فريق الإسماعيلي المصري بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري الأبطال.
تم برمجة هذه المواجهة عشية اليوم بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد إعادة فريق الدراويش إلى المنافسة القارية وهو الذي كان قد أبعده من المنافسة رسميا عقب الأحداث اللارياضية التي شهدتها مباراته بملعبه أمام النادي الإفريقي في الجولة الثانية والتي خسرها فوق أرضية الميدان بهدف لصفر لكن قرار الكاف قرر خسارتها بثلاثية دون رد.
وقبل مواجهة اليوم يحتل الفريق الزامبي المركز الأول برصيد سبع نقاط مقابل ست نقاط للفريق الجزائري شباب قسنطينة بمبارتين متأخرتين أمام الاسماعيلي ذهابا وإيابا فيما يأتي فريق النادي الإفريقي في المركز الثالث بأربع نقاط وأخيرا فريق الاسماعيلي بدون رصيد من مبارتين مؤجلتين أمام شباب قسنطينة.
وعليه يأمل الفريق الجزائري العودة على الأقل بنقطة التعادل تضعه قاب قوسين أو أدنى من الدور المقبل وحتى الخسارة تبقي على حظوظه في التأهل طالما أن يتقدم فريق النادي الإفريقي بنقطة وهو الذي يستضيفه في الجولة الخامسة قبل أن يشد رحاله في الجولة الأخيرة إلى برازافيل لمواجهة المتصدر مازامبي.


غضب في بعثة السنافر
سيطرت حالة من الغضب على بعثة فريق شباب قسنطينة فور وصولهم إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي المصري.
ورفض مسؤولو الإسماعيلي طلب بعثة الفريق الجزائري بنقلهم بطائرة خاصة من مطار القاهرة إلى برج العرب نظرًا لقصر المسافة بين القاهرة والإسكندرية وجميع المنتخبات والفرق التي تأتي إلى مصر تقطع هذه المسافة بالحافلات.
 كما طالبت بعثة فريق شباب قسنطينة فور وصولهم برج العرب خوض تدريباتهم أول أمس وأمس الجمعة على الملعب الرئيسي ليجدد الإسماعيلي رفضه نظرًا للعرف المتبع في البطولات القارية بأن الفريق الضيف له تدريب وحيد على ملعب اللقاء وهو ما أثار غضب بعثة بطل الجزائر.


طارق عرامة (رئيس قسنطينة):
نترقب الحسم المبكر أمام الإسماعيلي
قال طارق عرامة رئيس نادى شباب قسنطينة إن رحلتهم إلى الإسماعيلية كانت مرهقة جدًا خاصة المسافة التي كانت ما بين القاهرة والإسكندرية نظرا إلى الزحام الشديد.
وأضاف عرامة في تصريحات لإحدى المواقع الرياضية العربية مواجهة الإسماعيلي ستكون صعبة لأن الدراويش ليس لديهم أي نقاط بعد مباراتين وأمله في نقاط مواجهتي شباب قسنطينة .
وتابع: لكننا سوف نخوض المباراة من أجل الفوز لحسم التأهل مبكرًا خاصة وأننا ننافس على 3 بطولات الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا وحسم التأهل يمنحنا راحة في باقي البطولات التي نشارك بها .
وأوضح رئيس شباب قسنطينة: جميع فرق المجموعة لديهم طموح التأهل لأن الجميع يمتلك الفرصة حتى الإسماعيلي الذي لا يمتلك أي نقاط لكن لديه فرصة لأنه خاض مبارتين أقل من الأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي .


أبوجريشة (مدرب نادي الاسماعيلي):
مباراة شباب قسنطينة طوق نجاة للإسماعيلي
قال محمد محسن أبوغريشة المدرب بالجهاز الفني للإسماعيلي إن مباراة شباب قسنطينة الجزائري تمثل طوق النجاة للدراويش مشيرا إلى أن الفوز بها سيعيد الفريق إلى المنافسة على التأهل للدور التالي.
وأضاف أبوجريشة في تصريحات تلفزيونية: الفريق يعاني من بعض الغيابات ولكن لدينا البديل الجاهز الذي سيقوم بنفس المهام صحوتنا المحلية ستعطي لنا الدافع لتحقيق الفوز على الفريق الجزائري .
وتابع: لدينا أمل كبير في تحقيق الفوز على قسنطينة لتكون نقطة انطلاق جديدة لنا رغم غياب أهم عنصر بالنسبة للدراويش وهو الجمهور لكننا سوف نبذل قصارى جهدنا لإسعاد عشاق الفريق مثلما أسعدناهم على المستوى المحلي مؤخرا .