صالون الطالب والآفاق الجديدة خطوة : إقبال واسع للجمهور بورقلة

السبت, 23 فبراير 2019


عرفت فعاليات الطبعة السابعة من صالون الطالب  والآفاق الجديدة خطوة التي حطت رحالها اول امس  بورقلة إقبالا واسعا للجمهور سيما الشباب والطلبة. وتميزت هذه التظاهرة الشبابية التي أحتضنها القطب 3 بجامعة قاصدي مرباح بورقلة بحضور نحو 50 عارضا من بينهم معاهد ومدارس عليا متخصصة في عدة مجالات تعليمية وتكوينية بالإضافة إلى نوادي جامعية في شكل ورشات تمحورت حول ميادين مختلفة على غرار إدارة الأعمال وتسيير المشاريع ذات الطابع الإجتماعي  والصناعة والإبتكار وطرق البحث عن فرص العمل والمؤسسات الناشئة كما أوضح  المنظمون. 
ويهدف الصالون إلى توفير فضاء للزوار سيما الطلبة للإطلاع على عروض التعليم  العالي والتكوين المتاحة في الجزائر والخارج فضلا عن فرص بناء مستقبل واعد  ومرافقتهم من أجل بناء مشروع مهني متميز عن طريق إمدادهم بالمعلومات والأفكار اللازمة مثلما جرى توضيحه.  
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث يتضمن برنامجا ثريا بالأنشطة التدريبية المجانية الموجهة للجمهور خاصة الطلبة بالإضافة إلى سلسلة من الندوات والمحاضرات تمحورت حول مضامين وعناوين مختلفة. 
ويتعلق الأمر بـ كيفية تجنب التعليقات السلبية و كيفية إيجاد الذات وبناء مسار مهني و طرق الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي من أجل التأثير  الإيجابي على المجتمع و الخبرات و الدراسة في كندا . يذكر أن صالون الطالب والآفاق الجديدة خطوة الذي تشرف على تنظيمه وين أدفينتس (شركة ناشئة متخصصة في مجالي الإتصال وتنظيم التظاهرات) بالتنسيق مع عدد من النوادي الجامعية ومؤسسات التعليم العالي قد انطلق من زينات أحمد باي (قسنطينة) في 19 فيفري الجاري ليحط الرحال يوم 21 منه بجامعة قاصدي مرباح بورقلة قبل أن يحط رحاله بقصر الثقافة مفدي زكريا (الجزائر) يومي 23 و24 من  نفس الشهر ثم يواصل نشاطاته في 26 و27 من الشهر ذاته على مستوى مركز المؤتمرات (وهران) كما أشار المنظمون.