ترامب يؤكد استعادة جميع أراضي تنظيم الدولة

الجمعة, 01 مارس 2019


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا استردت كل الأراضي التي كان يسيطر عليها ذات يوم تنظيم الدولة في تناقض مع رواية قائد قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع واشنطن الذي قال إن الأمر سيستغرق أسبوعا آخر.
وقال ترامب للقوات الأمريكية في قاعدة إلميندورف ريتشاردسون المشتركة خلال توقف للتزود بالوقود في ألاسكا سيطرنا للتو كما تعرفون سمعتم عن 90 بالمائة ثم 92 بالمائة من الخلافة في سوريا. الآن سيطرنا على 100 بالمائة من الخلافة .
وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني قال في تسجيل مصور وزعه المركز الإعلامي للقوات يوم الخميس نحن بعد أسبوع نعلن الانتصار الكامل على داعش .
وأدلى ترامب بتصريحاته أثناء حديثه مع القوات الأمريكية في ألاسكا عن التقدم الذي أحرزته إدارته في أفغانستان والشرق الأوسط خلال العامين الماضيين.
وكان الرئيس الأمريكي حريصا على إعلان طرد تنظيم الدولة من جميع الأراضي التي كانت يسيطر عليها منذ أن أعلن في ديسمبر سحب القوات الأمريكية من سوريا قائلا إنها نجحت في مهمتها المتمثلة في هزيمة التنظيم المتشدد.
وفي حين سحبت الولايات المتحدة بعض القوات رد ترامب على انتقاد الخطوة بترك حوالي 400 جندي في البلاد على المدى الطويل بينهم 200 في الشمال الشرقي في إطار قوة متعددة الجنسيات و200 في قاعدة بالجنوب الشرقي للتصدي للنفوذ الإيراني.