دورتموند يعود إلى صدارة الدوري الألماني

الاثنين, 18 مارس 2019


بانتصار مثير على هيرتا برلين
دورتموند يعود إلى صدارة  الدوري الألماني
فاز فريق بوروسيا دورتموند أول أمس على مضيفه هيرتا برلين (3-2) في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي ببرلين ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من الدوري الألماني.
وتقدم أصحاب الأرض مبكرا عن طريق المهاجم الإيفواري سالومون كالو (ق4) قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق لاعب الوسط الدنماركي توماس ديلاني في الدقيقة الـ14 وفي الدقيقة  الـ35 عاد الإيفواري ليتألق ويحرز الهدف الثاني لهيرتا برلين عن طريق ركلة جزاء.
ونجح المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو في تسجيل هدف التعادل الثاني لدورتموند في الدقيقة  الـ47 وذلك قبل أن يسجل زميله ماركو رويس الهدف الثالث  في الدقيقة الـ90+2 مهديا فريقه نقاط المباراة الثلاث.
وشهدت اللحظات الأخيرة من اللقاء طرد لاعبين من هيرتا برلين وهما جوردان تورونارايجا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة  الـ 85 ووداد إيبيشيفيتش لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة  الـ 90+7.
وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده من النقاط إلى 60 في الصدارة بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونخ الذي استقبل ماينز أمس الأحد على ملعب (أليانز ارينا) فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 35 نقطة في المركز العاشر.


بعد تألقه خلال مباراة دورتموند وهيرتا برلين
سانشو يُطارد ميسي في قائمة مميزة
يواصل الشاب الإنجليزي جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند تألقه مع فريقه الأصفر خلال مباراة هيرتا برلين أول أمس في إطار الدوري الألماني وصنع جادون سانشو هدفي بوروسيا دورتموند الثاني والثالث اللذين أحرزهما دان أكسيل زاجادو وماركو رويس.
وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن سانشو بات ثاني لاعب بعمر 18 عاما يصنع 12 هدفا في موسم واحد بالبوندسليغا منذ موسم 2004-2005 بعد ماريو جوتزه مع دورتموند أيضا في موسم 2010-2011.
وبات سانشو ثاني أفضل صانع أهداف في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم برصيد 12 تمريرة حاسمة خلف ميسي المتصدر.


بفضل الفوز على مضيفه كان بخماسية دون رد
سانت إيتيان يُهين كان في عقر داره
تقدم فريق سانت إيتيان للمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي بفضل الفوز على مضيفه كان بخماسية دون رد أول أمس في الجولة التاسعة والعشرين للمسابقة.
وفي بقية المباريات فاز جانجون على ديجون بهدف نظيف وتعادل أنجيه مع أميان سلبيا كما تعادل ستراسبورغ مع مضيفه نيم أولمبيك بنتيجة 2-2.
ورفع سانت إيتيان رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس بينما توقف رصيد كان عند 20 نقطة في ذيل الترتيب.
وجاءت أهداف سانت إيتيان بتوقيع رومان هاموما وروبير بيريتش وأرنود نور الدين ولامين غزالي وفلينتين فادا في الدقائق 4 و20 و31 و85 و90.
وفي نفس الجولة تعادل فريق ستراسبورج أمام مضيفه نيم بهدفين لكل منهما وسجل للضيوف ليبو موثيبا ويوسف فوفانا فيما أحرز هدفي أصحاب الأرض إرفي ليبوي وتيجي سافانييه.
وبهذه النتيجة رفع ستراسبورغ رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر ونيم إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر.
ونجح جانجون في الفوز على ضيفه ديجون بهدف نظيف سجله لاعب الوسط لودوفيتش بلاس عن طريق ركلة جزاء وبهذا الفوز رفع جانجون رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد ديجون عند 21 نقطة في المركز قبل الأخير.
وضمن منافسات الجولة خيّم التعادل السلبي على نتيجة مباراة أنجيه أمام ضيفه أميان وبهذا التعادل رفع أنجيه رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر وأميان إلى 29 نقطة في المركز السابع عشر.
===
لم يشارك في لقاء أمس أمام مارسيليا
كافاني يواصل الغياب عن سان جيرمان
قال توماس توخيل مدرب غاب المهاجم إدينسون كافاني سيغيب عن مواجهة فريقه باريس سان جيرمان أمام غريمه أولمبيك مارسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بسبب استمرار تعافيه من الإصابة.
وعاد مهاجم أوروغواي من إصابة أعلى الساق بعد المشاركة كبديل قرب نهاية مباراة انتهت بالخسارة 1-3 أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الشهر.
لكن كافاني لم يشارك منذ ذلك الحين ولم ينضم لتشكيلة سان جيرمان لمواجهة مارسيليا في استاد بارك دي برينس الأحد الماضي وسيغيب المهاجم البرازيلي نيمار عن اللقاء أيضًا بسبب خضوعه للعلاج من إصابة في القدم.
وقال توخيل في مؤتمر صحفي أمس عن كافاني هو يواصل برنامج التعافي مع الطبيب .
وافتقد  سان جيرمان أيضا الألماني جوليان دراكسلر بسبب إصابة عضلية.