الأمن الوطني يُحذر من الإشاعات

الاثنين, 18 مارس 2019

نفى الزيادة في أجور مستخدميه
الأمن الوطني يُحذر من الإشاعات

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أمس الأحد في بيان لها عدم إقرار أي زيادات في أجور مستخدمي مصالح الأمن الوطني وحذرت المصالح المختصة من الإشاعات التي تروجها جهات مجهولة. 
وجاء في البيان أن المديرية العامة للأمن الوطني تنفي نفيا قاطعا إصدار بيانا صحفيا روج له عبر بعض وسائط التواصل الاجتماعي وقنوات تلفزيونية خاصة مفاده زيادة في أجور مستخدمي الأمن الوطني . 
وتحفظت المديرية العامة للأمن الوطني بحق المتابعة القضائية ضد مروجي هذه الأخبار الكاذبة والمغلوطة مؤكدة أن التواصل مع مستخدميها مضمونا دائما عبر قنواتها الرسمية الداخلية.
ولاحقا أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بيانا صحفيا حذرت فيه من الأخبار المغلوطة التي تنتشر عبر بعض وسائط التواصل الاجتماعي.
وجاء في البيان أن المديرية العامة للأمن الوطني تُعلم الهيئات الإعلامية بمختلف قطاعاتها وتخصصاتها وكذا مستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي أنها تتبرّأ من كل الأخبار التي لا تُرسل عبر قنواتها الاتصالية الرسمية وتنفي نفيا قاطعا صلتها بكل المضامين الإعلامية التي تُنسب إليها خارج هذه الدعائم وما تُلزم هذه الأخبار المغلوطة إلا أصحابها الذين يتحملون كلّ المسؤولية القانونية في هذا الشأن .
وجدّدت المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمُمثلي الأسرة الإعلامية للتواصل المباشر مع خلية الاتصال والصحافة عبر دعائمها وقنواتها الرسمية دون وساطة لتقصي صحة المعلومات والتأكد من مصدرها.
للإشارة فقد أوقفت مصالح الشرطة مساء الجمعة 75 شخصا مع نهاية المظاهرات التي شهدتها الجزائر العاصمة حسب ما جاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
وجاء في البيان الذي تلقت أخبار اليوم نسخة منه أن المديرية العامة للأمن الوطني سجلت نهاية يوم الجمعة توقيف 75 شخصا خلال عمليات حفظ النظام ببعض أحياء الجزائر العاصمة على إثر أحداث عنف وسرقة وتحطيم سيارات وتخريب لممتلكات عامة وخاصة .
كما سجلت أيضا خلال هذه العملية يضيف البيان إصابة 11 شرطيا بجروح خفيفة حيث يتم التكفل بهم حاليا بالمصالح الطبية للأمن الوطني.
وشارك آلاف المواطنين في مسيرات شعبية سلمية بالجزائر العاصمة والعديد من الولايات وهي الجمعة الرابعة على التوالي مطالبين بالتغيير الجذري والشامل واحترام الدستور.
ن. أيمن