وزارة الدفاع تتسلم 252 شاحنة

الاثنين, 18 مارس 2019


من علامة مرسيدس بنز مصنوعة بالجزائر
وزارة الدفاع تتسلم 252 شاحنة


ف. زينب
سلمت الشركة الجزائرية لإنتاج مركبات ذات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز أمس الاثنين بالجزائر العاصمة ما لا يقل عن 252 شاحنة من صنعها لفائدة المديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني لتواصل الصناعة العسكرية بذلك حصد ثمار احترافية القائمين عليها واجتهادهم بعيدا عن الأضواء. 
وتم التوقيع على بروتوكول التسليم من قبل ممثل المديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني العقيد رداوي تهامي وكذا المدير العام لمؤسسة ألجيرين موتورز سارفيس مرسيدس- بنز جمال محيوت. 
وبهذه المناسبة أوضح العقيد رداوي خلال ندوة صحفية أنه تجسيدا للمنهجية المسطرة من طرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح الرامية للرفع من قدرات الجيش الوطني الشعبي من خلال تطوير القدرات الصناعية العسكرية المتماشية مع السياسة الاقتصادية المعتمدة من طرف رئيس الجمهورية والهادفة لتفعيل الصناعة الوطنية تم اليوم استلام حصة اخرى من العربات التكتيكية من طرف المديرية المركزية للعتاد بصفتها الهيئة المكلفة باقتناء وتسيير العتاد لفائدة الجيش الوطني الشعبي . 
وأبرز أن هذه العملية تثبت مرة أخرى قدرة الشركة الجزائرية لإنتاج مركبات ذات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز بالرويبة تحت وصاية مديرية الصناعات العسكرية على الاستجابة لطلبات زبائنها في الآجال المحددة . 
وأضاف أنه يتبين من خلال ذلك الخطوات العملاقة التي خطاها الجيش الوطني الشعبي بفضل الإنجازات المعتبرة التي حققها على جميع المستويات التنظيمية والإنشائية والتجهيزية والتسليحية والتكوينية والإعدادية مما أكسبه المزيد من النضج والتمرين ومزيدا من التطور والتحديث . 
ودعا في ذات السياق للعمل باستمرار من أجل تنشيط وتفعيل كافة العوامل المؤدية إلى اعتاب القوة والنجاعة العملياتية والحفاظ على جودة الأداء وتمتين متطلبات رفع الجاهزية العملياتية ومواكبة التطور التكنولوجي في مختلف المجالات . 
وبدوره قال المدير العام للشركة الجزائرية لإنتاج مركبات ذات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز جمال محيوت أن هذه العملية تدخل في إطار الانتعاش الاقتصادي من أجل ترقية الصناعة ولاسيما الميكانيكية. 
وحيّى المتحدث في ذات الإطار الأهمية التي توليها المؤسسة العسكرية من أجل ترقية الصناعة العسكرية بهدف توفير مختلف العتاد التي تحتاجها هذه المؤسسة وكذا المؤسسات العمومية والخاصة . 
وصرح ذات المسؤول أن الشركة تعمل حاليا على إنشاء فروع جهوية لعلامة مرسيدس-بنز بهدف تطوير شبكة التوزيع وتعيين وكلاء معتمدين على مستوى كافة ولايات الوطن . 
وعلى هامش حفل تسيلم المركبات تم عرض شاحنات جديدة من علامة أكتروس (ACTROS) وكذا شاحنات صغيرة من علامة جديدة أسيلو (ACCELO) من صنع جزائري بالإضافة إلى مركبات من علامة سبرنتر (SPRINTER). 
وقال السيد محيوت في هذا الصدد إن مرسيدس بنز الجزائر قد سوقت لغاية أفريل 2018 ما يعادل 400 الف مركبة. 
وفي تصريح للصحافة أكد أحد الزبائن وهو رئيس المدير العام لمجمع لوجستيرونس (Logitrans) لنقل البضائع بوعلام كيني أن مجمعه كان قد أبرم اتفاقية لاقتناء 300 شاحنة من علامة مرسيدس-بنز بمعدل 100 شاحنة سنويا وذلك ابتداء من سنة 2019. 
وأضاف أن مجمعه قد استلم 100 شاحنة مثمنا جودة المنتوج المحلي من هذه العلامة.