إسبانيا تعزز صدارتها في تصفيات كأس أوروبا

الأربعاء, 27 مارس 2019


بفضل ثنائية موراتا
إسبانيا تعزز صدارتها في تصفيات كأس أوروبا
عزز منتخب إسبانيا صدارته للمجموعة السادسة بالعلامة الكاملة بفوزه على نظيره المالطي 2-0 اول امس ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أوروبا 2020.
واستهل منتخب لا روخا حامل اللقب القاري 3 مرات مشواره في التصفيات بقيادة مدربه الجديد لويس أنريكي بتشكيلة متجددة فازت بصعوبة في أرضها على النرويج 2-1 السبت الماضي فيما فازت مالطا على جزر فارو 2/1 محققة فوزها الاول في مباراة تنافسية منذ جوان 2013. 
وغاب أنريكي الذي تسلم مهامه عقب الخروج من الدور ثمن النهائي للمونديال الروسي الصيف الماضي عن اللقاء أمام مالطا لأسباب عائلية كما كان أعلن الاتحاد الإسباني في وقت سابق وحل المدرب المساعد روبرت مورينو بدلا منه.
وحل في حراسة المرمى كيبا اريسابالاغا أغلى حارس في العالم (تشلسي الإنجليزي) بدلا من دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) فيما بدأ ساوول نيغيس (أتلتيكو مدريد) وخوان برنات (باريس سان جرمان الفرنسي) اللقاء اساسيين.
فك مهاجم أتلتيكو مدريد صيامه التهديفي بعد ست مباريات دولية وتحديدا منذ نوفمبر 2017 مسجلا هدفيه الرابع عشر والخامس عشر بقميص منتخب بلاده.
وخسرت مالطا في جميع مبارياتها الست السابقة ضد الإسبان أبرزها في تصفيات كأس أوروبا 1984 بنتيجة 1-12 أما آخرها ففي تصفيات مونديال 1998 بنتيجة 0-3 ذهابا و0-4 ايابا.
ورفعت إسبانيا رصيدها إلى ست نقاط في المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن وصيفتها السويد التي تعادلت على أرض جارتها الاسكندنافية النروج 3-3 في مباراة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق الاربع الاخيرة.
سجل للمنتخب الضيف فيكتور كلايسون (70) وروبين كايسون (86 و90) فيما سجل للمضيف بيورن جونسون (41) وجوشوا كينغ (59) وأولا كامارا (90).
حققت رومانيا فوزها الاول في التصفيات بتغلبها على جزر فارو 4-1 وتقدمت للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن مالطا.


بات على بُعد 5 مباريات لدخول تاريخ المنتخب الإسباني
راموس: كاسياس يرتعد الآن
واصل قائد المنتخب الإسباني سيرخيو راموس رحلة التألق بقميص اللاروخا ليعادل رقم زميله السابق إيكر كاسياس بتحقيق 121 انتصارا خلال 163 مباراة بقميص منتخب بلاده بعد فوزه على مالطا اول امس بهدفين دون رد في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020).
وبات مدافع ريال مدريد على بعد 4 مباريات فقط من معادلة رقم حارس مرمى ريال مدريد السابق كأكثر لاعب دافع عن ألوان الماتادور في المنافسات الدولية.
وقال راموس مازحا الذي يقترب من تحطيم رقم كاسياس صاحب الـ167 مباراة دولية مع إسبانيا مازحًا: أنا على بعد 4 مباريات من إيكر الذي يرتعد الآن .
وبات مدافع ريال مدريد مرشحا لاعتلاء صدارة قائمة أكثر اللاعبين المشاركين في المباريات الدولية والتي يتربع عليها نجم منتخب مصر السابق أحمد حسن برصيد 184 مباراة منحته لقب عميد لاعبي العالم.
ويحتل راموس (32 عاما) الترتيب الحادي عشر في قائمة أكثر اللاعبين المشاركين في مباريات دولية مع منتخبات بلادهم ويبتعد بفارق 21 مباراة دولية عن متصدر القائمة متوسط ميدان أندرلخت البلجيكي السابق.
وحول علاقته بكاسياس أكد قائد النادي الملكي: أشعر بعاطفة خاصة تجاه إيكر لقد عرفني منذ أن بدأت مسيرتي وكان دائما ما يقول لي إنني الشخص الذي يمكنه تجاوزه إنه أسطورة حية وسيكون إيجابيا للغاية أنا اتجاوز رقمه مع المنتخب .
واختتم المدافع الإسباني المخضرم تصريحاته: على الرغم من كونه موقفا شخصيا للمدرب فإننا هنا أسرة ونشعر بالمشكلات الشخصية لم تكن الأخبار سارة ونأمل أن يتحسن الوضع وأن يكون أمرًا بسيطًا .


مساعد مدرب المنتخب الاسباني: 
لا أتمنى تكرار ما حدث ضد مالطا
أكد ألفارو روبرتو مورينو المدرب المساعد للمنتخب الإسباني أن غياب المدير الفني لويس إنريكي عن مباراة مالطا أمر لا يتمنى تكراره رغم الانتصار بثنائية نظيفة.
وغاب إنريكي عن المباراة لظروف عائلية وظرف قهري وتواجد بدلا منه مساعده روبرتو مورينو.
وقال مورينو خلال تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: لقد حدث ما توقعناه ولعبت مالطا بتحفظ كبير والهجوم ضد فريق دفاعي ليس سهلا وخلقنا الكثير من الفرص وكان من الصعب التسجيل .
وأضاف: نحن حاليًا لدينا 6 نقاط وفي الصدارة ولا أعتقد أن بإمكاننا تقديم أفضل مما قدمناه وحاولنا منح الحلول للاعبين وأعتقد أننا كنا في حالة توازن دفاعي ولم نواجه أي خطر .
وتابع: التشكيلة الأساسية؟ لدينا أفضل 23 لاعبا في إسبانيا وأي فريق نعتمد عليه يظهر بشكل جيد وقررنا رؤية هؤلاء اللاعبين وكانت هذه هي الفكرة .
وعن غياب لويس إنريكي أجاب: لقد كان أصعب يوم بالنسبة لي كمدرب محترف وآمل أن يسير كل شيء معه بشكل جيد .
وواصل: لم يكن من السهل على اللاعبين خوض المباراة خاصة في ظروف مثل هذه ولكنها جعلت المجموعة أقوى وعلمنا أنه يتعين علينا العمل بشكل جيد من أجل المنتخب وإنريكي .
وأتم: التجربة؟ آمل ألا تتكرر فحين خرج البيان هنأني الكثيرون رغم أنه أمر لا يستحق التهنئة وما قدمته كان امتدادا لإنريكي وما حدث كان الطبيعي لإنريكي والذي يفعل كل شيء واللاعبون ساعدوني كثيرًا .


مدرب مالطا:
المنتخب الاسباني الأفضل في العالم
اعتبر رايموند فاروجيا المدير الفني لمنتخب مالطا أن إسبانيا تمتلك الفريق الأفضل في العالم وذلك على خلفية هزيمة فريقه أمام اللا روخا بهدفين دون رد اول امس ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 .
 وقال فاروجيا في تصريحات صحفية: لقد لعبنا ضد أحد أفضل الفرق في العالم بل الأفضل المباراة كانت مليئة بالصعوبات لقد اضطررنا للدفاع طوال وقت طويل وكان الاستحواذ بنسبة 80 بالمائة لصالح الإسبان .
وأثنى مدرب مالطا أيضًا على قوة دفاع المنتخب الإسباني معربًا عن أمنيته بالتوفيق لمدرب الماتادور لويس إنريكي الذي غاب عن مقعد المدير الفني لمنتخب بلاده لأسباب قهرية.
واختتم المدير الفني لمنتخب مالطا تصريحاته: أتمنى أن تسير الأمور على ما يرام مع إنريكي ومع عائلته أحترمه كثيرًا .


تصفيات كأس أوروبا 2020
إيطاليا تستعرض عضلاتها أمام ليشتنشتاين
أكد المنتخب الإيطالي المتجدد بقيادة صانع الألعاب السابق روبرتو مانشيني بدايته الجيدة في تصفيات كأس أوروبا 2020 من خلال استعراضه على حساب ضيفته المتواضعة ليشتنشتاين بالفوز عليها 6-0 اول امس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة.
وكان الأتسوري الباحث عن تعويض خيبة الغياب عن نهائيات مونديال روسيا الصيف الماضي استهل مشواره في التصفيات القارية بالفوز على فنلندا 2-0 السبت في أوديني قبل أن تضيف اول امس فوزا ثانيا على ملعب إينيو تارديني الخاص بنادي بارما رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه.
وفي ظل الفوارق الفنية الشاسعة بين المنتخبين اللذين تواجها في تصفيات مونديال 2018 وفازت إيطاليا 4-0 و5-0 لم يتأثر الأتسوري بالغيابات وآخرها ستيفان الشعراوي وكريستيانو بيتشيني.
وانضم الثنائي الى لائحة المصابين في تشكيلة المنتخب والتي تضم المهاجمين كييزا ولورنتسو إنسييني والمدافع أليساندرو فلورنتسي.


بتسجيله ثنائية من ركلتي جزاء
كوالياريلا يدخل تاريخ المنتخب الايطالي
دخل فابيو كوالياريلا التاريخ كأكبر هداف في تاريخ أبطال العالم أربع مرات بتسجيله ثنائية من ركلتي جزاء.
كما أصبح مهاجم سمبدوريا الحالي وجوفنتوس السابق بعمر الـ36 عاما و54 يوما أكبر هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي متفوقا على كريستيان بانوتشي الذي كان يبلغ 35 عاما و62 يوما حين سجل ضد رومانيا (1-1) في 13 جوان 2008.


روبرتو مانشيني:
حسم التأهل سيكون أمام البوسنة واليونان
أشاد روبرتو مانشيني المدير الفني لإيطاليا بأداء منتخب بلاده بعد الفوز الكبير على ليشتنشتاين بستة أهداف نظيفة اول امس في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020.
وقال مانشيني في تصريحاته عقب المباراة: مباراتينا أمام البوسنة واليونان ستكونان حاسمتين في طريقنا نحو التأهل ليورو 2020 .
وأضاف نهجنا في المباراة كان جيدًا كان أمر مهم أن نسجل العديد من الأهداف. مستوى تركيزنا كان عال ومهم. النتيجة لم تكن أبدًا موضع شك لكن كان علينا أن نقدم أداءً جيدًا .
وختم مانشيني أتمنى أن يبقى اللاعبون الذين يشاركون للمرة الأولى مع المنتخب بالمجموعة لوقت طويل هذا هو ما نبحث عنه .
ومن المقرر أن يلتقي منتخب إيطاليا مع اليونان في 8 يونيو المقبل ومن ثم البوسنة والهرسك في 11 يونيو.


ضمن مجموعة المنتخب الإيطالي
البوسنة تفرط بفوزها الثاني توالياً أمام اليونان
ونبقى في مجموعة المنتخب الايطالي فرطت البوسنة بفوزها الثاني بعد أن تقدمت على ضيفتها اليونان بهدفين سجلتهما في ربع الساعة الأول عبر إيدين فيسكا (10) وميراليم بيانيتش (15) قبل أن تتأثر بطرد الأخير في الدقيقة 65 بعد دقيقة فقط على الهدف الأول للضيوف من ركلة جزاء نفذها قنسطنطينوس فورتونيس (64) ما فتح الباب أمام أبطال 2004 لادراك التعادل في الدقيقة 85 عبر ديميتريس كولوفوس.
وعوضت فنلندا هزيمتها في الجولة الأولى بالفوز على مضيفتها أرمينيا بهدفي فريديريك يانسن (14) وبيري سويري (78).