فيغولي قد يُجبر على مغادرة تركيا!

الأربعاء, 03 أبريل 2019


يتألق المهاجم الجزائري سفيان فيغولي الذي استرجع إمكانياته مع ناديه التركي غلطة سراي هذا الموسم إذ واصل تسجيل الأهداف وتقديم الكرات الحاسمة وهو الذي كان في الماضي القريب أحد غير المرغوب فيهم بعد أن طالبت الجماهير بالتخلي عن خدماته وإن تحسنت علاقته معهم في الأشهر القليلة غير أن إمكانية مغادرته تبقى واردة.
وكشفت تقارير إعلامية تركية أن نادي غلطة سراي سيكون مجبراً على الامتثال لقوانين الاتحاد التركي لكرة القدم في احترام قانون اللعب النظيف الذي يخصُّ الجانب المادي بشكل خاص إذ ستتعاون هذه الهيئة مع البنك التركي لتسديد ديون الأندية.
ويُعاني نادي غلطة سري من ديون بلغت 440 مليون يورو وهي قيمة ضخمة لم تقم إدارة نادي العاصمة إسطنبول بتسديد قيمة منها وستضطر لاقتطاع نسبة 30 بالمائة من أجرة فيغولي السنوية للمساهمة في تسديد الديون وهي الخطوة التي قد يرفضها فيغولي.
ويمتلك فيغولي عقد خمس نجوم في ناديه إذ ينال أحد أكبر الأجور السنوية في الدوري التركي واقتطاع تلك النسبة من رصيده سيجعله يخسر قيمة مالية ضخمة قد تدفعه للمغادرة نحو دوري آخر.
وصرّح لاعب ويست هام الإنجليزي السابق في شهر نوفمبر الماضي بأنه يعتزم الاستمرار مع غلطة سراي لثلاث سنوات ونصف وهو الذي يعيش وضعية مادية مريحة: يمتد عقدي لثلاث سنوات ونصف وأهدف للبقاء هنا حتى نهايته مشروعي مع الفريق طويل الأمد وطموحاتي كبيرة في تحقيق الألقاب والمشاركة أوروبياً بصفة متواصلة غير أن رغبة اللاعب قد تصطدم بقوانين الدوري التركي الجديدة.