الداخلية تعلن عن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات

السبت, 13 أبريل 2019


للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية 
الداخلية تعلن عن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات 


 أنهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 4 جويلية القادم أن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة (قصر الحكومة) حسب ما أفاد به يوم الخميس بيان للوزارة.
وأوضح ذات المصدر أنّه تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية من طرف السيد رئيس الدولة ليوم الخميس 4 جويلية 2019 من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية وعملا بأحكام القانون العضوي رقم 16 - 10 المؤرخ في 25 أوت سنة 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم الراغبين في الترشح لهذه الانتخابات أن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة الكائن بقصر الحكومة نهج الدكتور سعدان الجزائر .
وأبرز ذات البيان أنه يتم تسليم الاستمارات على أساس تقديم من طرف المترشح رسالة موجهة إلى السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يعلن من خلالها النية الصريحة في تكوين ملف ترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية .ولكل معلومات إضافية تدعو الوزارة إلى الاطلاع على موقعها الاليكتروني على العنوان التالي http:/www.interieur.gov.dz.


مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية 
وفي ذات السياق أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أن مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية ستتم من 16 إلى 23 أفريل الجاري.
وأوضح البيان أنه تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة الانتخابية ليوم الخميس 4 جويلية 2019 من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم المواطنات والمواطنين أن فترة مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية مدتها ثمانية (08) يوما تفتتح من يوم الثلاثاء 16 أفريل إلى غاية يوم الثلاثاء 23 أفريل 2019 وذلك طبقا لأحكام المادة 14 من القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات .
ولهذا الغرض دعت الوزارة المواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين الثامنة عشر (18) سنة كاملة يوم الاقتراع أي يوم 04 جويلية 2019 لطلب تسجيل أنفسهم ضمن القائمة الانتخابية لبلدية إقامتهم.
وأضافت أنّه بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم فعليهم أن يتقربوا من البلدية مقر الإقامة الجديد التي ستتكفل بكل إجراءات الشطب والتسجيل مشيرة إلى إرفاق طلب التسجيل بوثيقة ثبوت هوية المعني وأخرى تثبت الإقامة .
من جهة أخرى أوضحت الوزارة أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة (9) صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (16سا 30) مساء ما عدا يوم الجمعة .
ق. س