أمن خنشلة: حجز مواد تستعمل في صناعة الأسلحة والذخيرة

الثلاثاء, 16 أبريل 2019

تمكنت فرقة البحث والتحري للشرطة القضائية بأمن ولاية خنشلة من تفكيك ورشتين سريتين لصناعة الأسلحة والذخيرة وحجز 850 كلغ لمواد تدخل في صناعة المتفجرات وتوقيف شخصين ببلدية الحامة حسب ما علم من مصالح أمن الولاية. 
وأوضح ذات المصدر أن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات مفادها إقدام شخص على إنشاء ورشة سرية لصناعة الخراطيش والأسلحة دون رخصة بإقليم بلدية الحامة ليقوم عناصر الفرقة بعد الحصول على إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتفتيش منزل المتهم. 
وصرح أنه تم العثور بمرآب منزل المتهم على مواد تدخل في صناعة الذخيرة والمتفجرات بوزن يفوق الـ 8 قناطير وهي البارود الأسود ونترات البوتاسيوم والكبريت والفحم بالإضافة إلى آلة طحن وخراطيش فارغة وميزان إلكتروني وألبسة تستعمل من طرف المشتبه به في صناعة هذه المواد ليقوم عناصر الفرقة بحجزها وتحويل المشتبه به إلى مقر الأمن الولائي لاستكمال الإجراءات القانونية. 
في نفس السياق تحصلت ذات الفرقة على معلومات تفيد بوجود مشبه به ثان يقوم بإنشاء ورشة سرية لصناعة الخراطيش والأسلحة دون رخصة ببلدية الحامة وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإعداد خطة محكمة تم إلقاء القبض على المشتبه به وحجز خراطيش فارغة ومواد تستعمل في صناعة المتفجرات ليتم توقيف المتهم وتحويله إلى المصلحة لاستكمال التحقيقات والإجراءات القانونية. 
وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه بهما وتقديمهما مساء الاثنين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة. 
ق. م