تراجع كبير لأسهم جوفنتوس

الأربعاء, 17 أبريل 2019


بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا 
تراجع كبير لأسهم جوفنتوس 


فقدت أسهم نادي جوفنتوس الإيطالي أكثر من 20 بالمائة من قيمتها في بداية التداولات في بورصة ميلانو صباح أمس الأربعاء غداة إقصاء بطل إيطاليا عن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وعند الساعة 07:15 بتوقيت غرينيتش سجلت أسهم جوفنتوس تراجعا نسبته 20.92 بالمائة ليبلغ سعر السهم 1.356 يورو.
وكان سهم السيدة العجوز قد حقق الاثنين عشية مباراة الإياب ضد أجاكس أمستردام الهولندي سعرا قياسيا عند الإقفال بلغ 1.760 يورو متفوقا على الرقم القياسي السابق (1.672 يورو) العائد إلى 19 سبتمبر 2018.
وأقصي جوفنتوس الذي يهيمن منذ أعوام على المنافسات المحلية في إيطاليا من الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية بعد خسارته أمام أجاكس أمستردام سهرة الثلاثاء على أرضه 2-1 بعدما انتزع التعادل 1-1 في أمستردام الأسبوع الماضي.
ويأتي تراجع الأسهم بعد نحو شهر على ارتفاعها بنسبة مماثلة تقريبا في أعقاب بلوغ فريق مدينة تورينو الدور ربع النهائي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني بالفوز إيابا بثلاثية نظيفة بفضل هاتريك البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو بعد الخسارة بهدفين دون رد ذهابا في مدريد.
وشكل قدوم رونالدو البالغ 34 عاما أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى جوفنتوس عاملا مؤثرا في أسعار أسهم النادي الإيطالي إذ مكنه في أوت 2018 من رفع قيمته السوقية إلى أكثر من مليار يورو وذلك للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة عام 2001.
وعلى سبيل المقارنة كان سعر سهم جوفنتوس يتداول بحدود 0.6 يورو في منتصف العام 2018 (أي قبل انتقال رونالدو) لكنه ارتفع إلى 1.8 يورو خلال جلسة تداول في 20 سبتمبر الماضي قبل أن ينخفض بشكل طفيف إلى مستوياته قبل خسائر الأربعاء.