حالة مبولحي تقلق بلماضي

السبت, 20 أبريل 2019


فيما رشح بن عطية الجزائر للتنافس على كأس إفريقيا
حالة مبولحي تقلق بلماضي


ب. هشام
شرع المدرب جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري في تحضير قائمة من 23 لاعباً سيشاركون في كأس أمم إفريقيا مباشرة عقب القرعة التي احتضنتها محافظة الجيزة في مصر وسيباشر لاعب أولمبيك مارسيليا السابق عملية الاتصال باللاعبين المعنيين بالتربص لتتبع الحالة الصحية والبدنية التي يتواجدون عليها.
وكشفت بعض المصادر أن بلماضي قد تقدم بطلب لإدارة نادي الاتفاق للتعرف على الوضعية الصحية التي يتواجد عليها الحارس رايس وهاب مبولحي الذي يعتبر الحارس الأول للمنتخب الجزائري.
ويسعى بلماضي للتعرف على تطورات الحالة الصحية لحارسه وتجاوب إصابته مع العلاج الذي يتلقاه قبل الفصل النهائي في مسألة مشاركته أو غيابه وتحضير بديله في حال تقرر غيابه عن هذه الدورة.
وسيباشر الحارس الرحالة الذي تقمص ألوان عشرات الأندية الأوروبية والأميركية وحتى الآسيوية المرحلة الثانية من برنامجه العلاجي الذي سيكون بفرنسا حيث ولد وترعرع إذ يعتزم الرايس في تسريع العملية بهدف الوصول للمنافسة الإفريقية والمشاركة فيها وهو الذي يعرف العام والخاص القدر الكبير من الارتباط والحب الذي يكنه لبلده.
وتلقى مبولحي إصابة على مستوى إصبع الإبهام في آخر مباراة شارك فيها رفقة نادي الاتفاق ليجري عملية جراحية تكللت بالنجاح ليخضع لفترة راحة ثم لتأهيل وظيفي.
وجرّب بلماضي في آخر مباراتين ضد المنتخب الغامبي ثم منتخب تونس ودياً الحارسين عزالدين دوخة الناشط في صفوف نادي الرائد السعودي وحارس نادي ميتز الفرنسي آلكسندر أوكيجة وسيختار الحراس الثلاثة الأكثر جاهزية ليتوجهوا معه نحو القاهرة.
من جانب آخر رشح المهدي بن عطية قائد منتخب المغرب لكرة القدم كلا من الجزائر والسنغال للفوز بكأس إفريقيا القادم.
وصرّح نجم دفاع نادي الدحيل القطري في مقابلة أجراها مع قنوات الدوري والكأس القطرية بأنه يرفض التصريحات التي ترشح دائماً منتخب بلاده المغرب للحصول على اللقب في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
وقال مدافع جوفنتوس الإيطالي السابق: سأشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة الرابعة في مشواري الكروي وفي كل مرة يتم ترشيح المغرب لبلوغ النهائي والتتويج باللقب مضيفا: أنا لا أحب أن أفكر بهذه الطريقة. وفي رأيي إن السنغال هو المرشح القوي للظفر بهذا اللقب في مصر كما أن المنتخب الجزائري مرشح أيضا .
ويبقى ترشيح بن عطية منتخب الجزائر أمراً منطقياً كونه يملك عدة لاعبين ذوي خبرة في مثل هذه المنافسات الكبيرة وعناصر لامعة قادرة على رفع التحدي على غرار نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز ونجم بورتو البرتغالي ياسين براهيمي بالإضافة إلى سفيان فيغولي مهاجم غلطة سراي التركي و السفاح بغداد بونجاح هداف نادي السد والدوري القطري وعدة لاعبين آخرين مميزين في مختلف المناصب.
كما يبدو أن ترجيح بن عطية لكفة المنتخب الجزائري و مجاملته له نابع أيضاً من انتماء جزء منه للجزائر إذ إنه مولود لأم جزائرية وأب مغربي لكنه اختار اللعب للفئات السنية لمنتخب أسود الأطلس في العام 2003 قبل أن ينضم إلى المنتخب الأول في عام 2008 وخاض معه 61 مباراة وسجل هدفين.