لعسكري يدعو المناضلين إلى التهدئة

السبت, 20 أبريل 2019


جبهة القوى الاشتراكية: 
لعسكري يدعو المناضلين إلى التهدئة 
 
دعا عضو الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية علي لعسكري إلى التهدئة من اجل ضمان سيرورة عادية لنشاطات الحزب بهدف إعطائه مكانته كأول قوة سياسية معارضة وهذا عقب الأحداث التي جرت أمس الخميس بمقر هذه التشكيلة السياسية. 
وقال السيد لعسكري في بيان ندعوا زملائنا المناضلين والمسؤولين إلى العمل على التهدئة من أجل السيرورة العادية للحزب وهذا بغية إعطائه المكانة التي يستحقها كأول قوة سياسية معارضة لا سيما خلال هذه الفترة التاريخية التي يحمل فيها الشعب الجزائري مشروعنا . 
وجاءت ردة الفعل هذه بعد الأحداث التي نشبت مساء أمس الخميس بين مناضلي حزب جبهة القوى الاشتراكية من أجل الأخذ بزمام رئاسة الحزب. 
ومنذ انسحاب القائد التاريخي الراحل حسين أيت أحمد سنة 2013 تترأس الحزب قيادة جماعية (هيئة رئاسية) مكونة من خمسة أعضاء. 
وانقسمت هذه الهيئة الرئاسية إلى تيارين الأول بقيادة علي لعسكري ومحمد امقران شريفي وابراهيم مزيان والثاني بقيادة حياة طايتي وسفيان شيوخ. 
وأكد السيد لعسكري أن مقر الحزب كان مسرحا لأحداث عنف غير مقبولة حالت دون عقد المجلس الوطني الاستثنائي مضيفا أن نفس السيناريو قد حدث مجددا بعد أن قام زملاء مناضلين من استرجاع المقر ظهر أمس من بين أيادي أشخاص محسوبين على أطراف لا تنتمي إلى الحزب . 
كما أضاف قائلا أنه من واجبنا فضح تصرفات هؤلاء الذين يريدون تدمير الحزب لاسيما حياة طايتي التي تم استعبادها بصفة نهائية من الحزب بعد محاولة تشويه سمعة هيئات الحزب عن طريق افتراءات لا أساس لها من الصحة . 
وأشار السيد لعسكري إلى أن الهيئة الرئاسية التي تحرص على وحدة واستقرار الحزب تدعو كل الهياكل والمناضلين في الحزب إلى توحيد الصفوف وانه منفتح على الحوار في اطار القانون الأساسي والتنظيم الداخلي للحزب من اجل جمع الشروط الضرورية لعقد مؤتمر وطني جامع . 
 وأضاف أنه انطلاقا من هذا المنظور ستقوم الهيئة الرئاسية بتكليف الأمين الوطني الأول بمواصلة المشاورات من اجل تأسيس أمانة وطنية شاملة والتحضير للمجلس الوطني الاستثنائي.
ق. س