أويحيى أمام المحكمة العليا!

الاثنين, 20 مايو 2019

القضاء يرفض الإفراج عن حنون 
**
ـ محاكمة علي حداد تتأجل..

يُرتقب أن يمثل الوزير الأول السابق أحمد أويحيى هذا الثلاثاء أمام المحكمة العليا حسب ما أفادت به أمس قناة الشروق نيوز الفضائية الخاصة التي قالت أنه قد تم تعيين مستشار مقرر بالمحكمة العليا للتحقيق مع أويحيى الذي يواجه تهما بالفساد خلال فترة توليه منصبه ومنها تقديم قروض وتسهيلات كبيرة لبعض رجال الأعمال..
وكان المصدر نفسه قد أكد في وقت سابق أن التحقيق القضائي الثاني مع أحمد أويحيى يخص منح امتيازات وقروض ضخمة لرجال أعمال خارج الأطر القانونية واستغلال النفوذ ومنح امتيازات غير مشروعة لصالح ابنه لمين الذي استفاد حسب مصادر مكلفة بالتحقيق من صفقة كبيرة منحت له من طرف القرض الشعبي الجزائري <CPA> حيث تحصل وشريكه <مهدي .ز> في 6 مارس الماضي على عقد ضخم باسم الشركة <Unidees> يتعلق بتوصيل أجهزة ووسائل المعلومات للبنك إلى جانب الاشتباه في تورط أصحاب الشركة في تحويل أموال من وإلى الخارج بطريقة غير قانونية فيما فتح ديوان مكافحة الفساد تحقيقا واسعا حول شركة نجل أويحيى بدبي.


المحكمة العسكرية ترفض طلب الإفراج المؤقت عن حنون 
رفضت المحكمة العسكرية بالبليدة أمس الاثنين طلب الإفراج المؤقت عن الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون حسب ما أكده المحامي بوجمعة غشير. 
وقال ذات المحامي أن غرفة الاتهام نظرت في الاستئناف المقدم من طرف المتهمة لويزة حنون والمتعلق بالإفراج عنها مضيفا أن الجلسة سارت بصفة عادية وبعد المداولة أيدت غرفة الاتهام أمر قاضي التحقيق القاضي بإيداعها رهن الحبس المؤقت . 
يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة كان قد أمر بإيداع لويزة حنون الحبس المؤقت في سجن مدني بذات الولاية منذ يوم الخميس 9 ماي وذلك بعد أن تم استدعاؤها لسماعها في إطار مواصلة التحقيق المفتوح ضد كل من عثمان طرطاق ومحمد مدين والسعيد بوتفليقة المتابعين بتهمتي المساس بسلطة الجيش والمؤامرة ضد سلطة الدولة . 


تأجيل محاكمة علي حداد 
قرر قاضي الحكم لدى محكمة بئر مراد رايس (الجزائر العاصمة) أمس الاثنين تأجيل محاكمة رجل الأعمال والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات علي حداد إلى تاريخ 3 جوان المقبل وهذا بسبب غياب الشهود. 
وقد مثل علي حداد أمام القاضي الذي أعلن عن تأجيل المحاكمة إلى غاية إحضار الشهود حيث يواجه تهما تتعلق بالتزوير واستعمال المزور وتقديم معلومات كاذبة. 
وكان علي حداد قد مثل يوم 3 أفريل الماضي أمام قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة الذي أمر بإيداعه رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش. 
للتذكير فإن علي حداد قد تم توقيفه خلال شهر مارس المنصرم على مستوى المركز الحدودي أم طبول بولاية الطارف عندما كان يحاول مغادرة أرض الوطن باتجاه تونس وكان بحوزته جوازي سفر ورخصتي سياقة ومبلغ مالي بالعملة الصعبة.
س. إبراهيم