هل يكون ديلور مفاجأة بلماضي؟

الثلاثاء, 21 مايو 2019


مصادر تتحدث عن استدعائه للعب كأس إفريقيا
هل يكون ديلور مفاجأة بلماضي؟


خطا هداف ونجم نادي مونبوليي الفرنسي أندي ديلور خطوة هامة وحاسمة نحو الانضمام لمنتخب الجزائر على أمل الوجود في القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستجري في مصر خلال الفترة ما بين 21 جوان و19 جويلية.
وحسب ما أورده موقع العربي الجديد فقد حصل أندي ديلور بشكل رسمي على جواز سفره الجزائري من قنصلية الجزائر بمدينة مونبوليي الفرنسية وهو ما يعني أنه حصل رسميا على الجنسية الجزائرية والتي ستتيح له اللعب لمنتخب الجزائر بعد استكمال إجراءات تأهيله لدى اتحاد الكرة الدولي.
وكان ديلور قد فاجأ الرأي العام الكروي في فرنسا كما في الجزائر بعدما أعلن في شهر أفريل الماضي أنه يملك أصولا جزائرية من والدته وأنه يرغب في تمثيل المنتخب الجزائري بدلًا من منتخب فرنسا الذي لعب له في مرحلة الشباب.
وتألق ديلور بشدة هذا الموسم مع فريقه حيث سجل 14 هدفا مع مونبوليي الذي انضم إليه مطلع الموسم الحالي قادما من تولوز إضافة إلى تقديمه 7 تمريرات حاسمة خلال 34 مباراة شارك فيها أساسيا.
وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أخيرا أن قائمة الجزائر استعدادا لـ الكان ستشهد مفاجأة مدوّية بانضمام اللاعب أندي ديلور. وكشفت وكالة الأنباء الألمانية د ب أ نقلا عن موقع سبورتس نيوز دي زاد الرياضي الجزائري أن المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي قرر ضم أندي ديلور هداف نادي مونبوليي الفرنسي لقائمة الفريق التي ستخوض بطولة نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في الصيف القادم.
وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر وصفتها بـ الموثوقة والمقربة من بلماضي تأكيدها أن ديلور سيكون ضمن قائمة اللاعبين المعنيين ببطولة نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة وأن اللاعب سيشارك في المعسكر الإعدادي الأول لـ المحاربين الذي سينطلق يوم 27 ماي الحالي بالمركز الفني لسيدي موسى بضواحي العاصمة الجزائرية.
وأوضح المصدر ذاته أن عائلة ديلور بفرنسا أقامت حفلا لابنها في البيت العائلي وطلبت قمصانا للمنتخب الجزائري استعدادا لحضور المسابقة القارية في مصر.
ب. هـ