الترجي يعود بتعادل من الوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال

السبت, 25 مايو 2019


فيما يُعرف بطل كأس الكاف سهرة اليوم
الترجي يعود بتعادل من الوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال
عاد الترجي الرياضي التونسي بتعادل ثمين أمام مضيفه الوداد البيضاوي المغربي (1-1) في اللقاء الذي جمعهما اول امس في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 
وأهدر الترجي فرصة تاريخية بتحقيق انتصار حاسم على مضيفه في عقر داره إذ كان متقدمًا حتى الأمتار الأخيرة من عمر المباراة ليؤجل حسم اللقب الإفريقي إلى موقعة الإياب برادس الجمعة المقبل.
لعب الترجي الشوط الأول بطريقة متوازنة وبخطة تكتيكية متميزة معتمدًا على كتلة دفاعية ساعدته على تقليص المساحات وأحبط كافة محاولات الوداد لبناء الهجمات المنظمة أمام المرمى التونسي.
ولم يجد الحارس معز بن شريفية محاولات تقلقه من الفريق المغربي باستثناء الهدف المرفوض في الوقت البديل من الشوط الأول.
الترجي كان أفضل من منافسه وقدم أداءً جيدًا وتوج هذا التفوق بهدف الإيفواري فوسيني كوليبالي مستغلًا سلاحه الأبرز وهو الكرات الثابتة والرأسيات.
ومع انطلاق الشوط الثاني سهل إبراهيم النقاش لاعب وقائد الوداد من مهمة الترجي كثيرًا عندما تعرض للطرد إثر إثر تدخله الخشن في حق اللاعب غيلان شعلالي.
وعلى عكس المتوقع لم يستغل الترجي النقص العددي لإرهاق المنافس وحسم البطولة من المغرب وتراجع مستوى الضيوف أمام أصحاب الأرض الذين زادهم الطرد إصرارًا على العودة.
وظهر على لاعبي الترجي فقدان التركيز أحيانًا والخوف من شبح البطاقة الصفراء الثانية التي أشهرها الحكم المصري جهاد جريشة في الشوط الأول بوجه الثنائي شمس الدين الذوادي وغيلان شعلالي ليحرمهما من الإياب.
تراجع  أداء الترجي أعطى شحنة للاعبي الوداد ما ساعدهم على تعديل النتيجة من كرة ثابتة مشابهة للعبة هدف الترجي ولولا سوء توفيق مهاجم الوداد أوناجم لخطف فريقه الفوز في الوقت القاتل.
وأهدر الترجي فرصة الخروج بانتصار تاريخي إذ أنه لم يتذوق من قبل طعم الفوز على فريق من المغرب بعقر داره.
وبجانب ضياع الانتصار فقد تلقى الفريق التونسي ضربة موجهة قبل لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره إذ سيعاني من افتقاد 3 من أبرز عناصره للإيقاف.
وحرم الإنذار الثاني الترجي من 3 لاعبين هم شمس الدين الذوادي غيلان الشعلالي والحارس معز بن شريفية ليضع مدربهم معين شعباني في مأزق بضرورة توفير البديل الكفء في مباراة الإياب.
وسيقام نهائي كأس الكاف سهرة اليوم بملعب الاسكندرية المصرية بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي علما ان لقاء الذهاب انتهى بوفز الفريق المغربي بهدف دون رد.