مسلمو السنغال ساخطون على مدرب منتخب بلادهم

الأحد, 02 يونيو 2019



لشربه الماء علنية في يوم رمضاني
مسلمو السنغال ساخطون على مدرب منتخب بلادهم 
عبر مسلمو السنغال عن سخطهم الكبير على مدرب منتخب بلادهم آليو سيسي لعدم احترامه مشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم بتناول قارورة ماء معدنيّ وشرب أمام عدسات آلات التصوير التلفزيوني وأعين رجال رجال الإعلام خلال الندوة الصحفية التي عقدها  بعد صلاة الجمعة الماضي.
ولم يتقبل الكثير من الصحفيين السنغاليين خرجة مدرب منتخب بلادهم وهو بتناوله قارورة ماء معدني خلال الندوة الصحفية أكثر من مرة وخلال الندوة الصحفية استفسر احد الإعلاميين ذات المدرب عن شربه الماء في يوم رمضاني فتهرب اليو سيسي عن الجواب بقوله حديثنا اليوم عن المنتخب السنغالي وليس في ندوة إسلامية .
لكن يبدو ان اليوم سيسي متعود على عدم احترام مشاعر المسلمين في العاصمة السنغالية دكار حيث شوهد حسب الصور التي نشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتناول وجبات الغذاء في أفخم مطاعم دكار رفقة مواطنين أجانب.
خرجة السنغالي آليو سيسي بعد شربه الماء في يوم رمضانيّ وفي بلد مُسلم أثارت الكثير من الجدل في السنغال   كما  تعرّض آليو سيسي لِانتقادات حادّة من قبل مواطنيه السنغاليين عبر مواقع التواصل الإجتماعي كونه انتهك حرمة رمضان ولم يحترم مشاعر الشعب المسلم علما ان سكان جمهورية السنيغال البالغ تعدادهم 15 مليون نسمة   94 منهم يدينون بالاسلام
للإشارة ان المدرب السنغالي آليو سيسي  البالغ من العمر43 سنة ولد بمدينة النور زينغنشور السنيغالية ثم هاجر مع أسرته صغيرا للإقامة بِفرنسا ولم يعد إلى بلده السنغال للإقامة فيها إلا بعد تعيينه مدربا لمنتخب بلاده منذ سنتين.
ويتبارى أشبال آليو سيسي مع نظرائهم من المنتخب الوطني الجزائري في الـ 27 من جوان المقبل لِحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة مصر. في فوج يضمّ كذلك تنزانيا وكينيا.