استئناف خدمة النقل البحري بين وهران وعين الترك

الأحد, 16 يونيو 2019


بداية من أواخر شهر جوان..
استئناف خدمة النقل البحري بين وهران وعين الترك 


يُنتظر أن يتم استئناف العمل بخط النقل البحري الحضري الرابط بين وهران وعين الترك مع نهاية شهر جوان الجاري وذلك بمناسبة موسم الاصطياف 2019 حسب ما علم أمس الأحد من المديرة الجهوية للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بوهران. 
وقد تم تخصيص لهذا الخط باخرتين لنقل المصطافين الأولى تابعة للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين باجي مختار والثانية مستأجرة من ايطاليا اشيامار انطلاقا من ميناء وهران إلى غاية شاطئ الكثبان الرملية بدائرة عين الترك حيث تتسعان إجمالا لأزيد من 600 مقعدا مثلما أوضحت عمارية زروالي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية. 
وستتكفل الباخرتان بالقيام بثماني رحلات في اليوم ذهابا وإيابا تستغرق كل رحلة مدة 30 دقيقة كما أشير إليه. 
ويبدأ العمل بهذا الخط البحري الذي حدد سعر التذكرة به 250 دج للكبار و100 دج للأطفال والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساءً تضيف نفس المسؤولة. 
ويأتي تدعيم قطاع النقل البحري بهذا الخط للموسم الثالث على التوالي لفك الخناق على الحركة المرورية بالطنف الوهراني خلال موسم الاصطياف من جهة وتشجيع السياحة البحرية في ظل توافد عدد كبير من الزوار والمصطافين من داخل وخارج الولاية من جهة أخرى. 
للتذكير دخل هذا الخط البحري الحضري حيز الخدمة خلال موسم الاصطياف 2017 وتم تسجيل به العام المنصرم أزيد من 6 ألاف مسافر تشير المديرة الجهوية للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بوهران. 
وفي ذات السياق كشفت السيدة زروالي عمارية أن هناك طلب كبير من قبل المصطافين لفتح خط للنقل البحري الحضري بين ميناء وهران وشاطئ مداغ بدائرة بوتليليس مبرزة أن هذا المشروع مرهون بإنجاز رصيف بالشاطئ المذكور.