خسارة ثانية للمغرب أمام زامبيا استعدادا لكأس إفريقيا

الاثنين, 17 يونيو 2019


بعد سقوطه أمام غامبيا
خسارة ثانية للمغرب أمام زامبيا استعدادا لكأس إفريقيا
مني منتخب المغرب بخسارة ثانية تواليا على أرضه في مدى أربعة ايام استعدادا لكأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في مصر في 21 الحالي بخسارته أمام زامبيا 2-3 الأحد في مراكش.
وكان منتخب اسود الاطلس سقط على أرضه أمام غامبيا المغمورة صفر-1 في 12 الحالي في مراكش.
وتخلف أصحاب الأرض بعد مرور دقيقة واحدة بهدف سجله موابي موسوندا لكن مهاجم أياكس أمستردام الهولندي حكيم زياش أدرك التعادل (24) وعاد الضيوف ليتقدموا بواسطة كينغز كانغوا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة ورد زياش بهدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 55 لكن الكلمة الأخيرة كانت لزامبيا التي سجل لها إينوك مويبو هدف الحسم (74).
يذكر ان مدرب المغرب الحالي الفرنسي هيرفيه رونار سبق له الاشراف على زامبيا وقادها الى احراز كأس الأمم الإفريقية عام 2012.


ضمن استعدادات المنتخبين لكأس إفريقيا
مصر تفوز على غينيا 
فاز المنتخب المصري لكرة القدم على منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جمعتهما أول أمس ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في مصر يوم 21 جوان الجاري. 
وأحرز الهدف الاول لمنتخب الفراعنة اللاعب مروان محسن في الدقيقة 12 عبر تسديدة قوية. 
واستحوذ لاعبو منتخب مصر على النصف ساعة الأولى من الشوط الأول. وتمكن الحارس الغيني في الدقيقة 34 التصدي لرأسية قوية من تريزيغي الذي أهدر فرصة إحراز هدف ثان بعد عرضية من عمر جابر خارج منطقة الجزاء. 
وفي الدقيقة 41 ارتكب باهر المحمدي خطأ كاد أن يكلف منتخب مصر هدفا بعد عرضية لغينيا ولمسة رأسية من باهر كادت أن تهز شباك مصر قبل أن ينقذها الحارس المخضرم محمد الشناويي لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد. 
وفي الدقيقة 64 أدرك منتخب غينيا هدف التعادل وسجله سوري كابا من خطأ دفاعي من عمر جابر في محاولة لتمرير الكرة للحارس محمد الشناوي ليخطف الكرة قبل الحارس ويضعها في الشباك. 
وأضاف أحمد علي  في الدقيقة 77 الهدف الثاني للمنتخب المصري بشباك نظيره الغينيي بعد مراوغة من صلاح لحارس غينيا الذي سدد الكرة واصطدمت بالقائم ويتابعها أحمد علي موقعا الهدف الثاني. 
وأحرز عمر جابري الهدف الثالث لمصر في الدقيقة 86 بعد عرضية من ناحية اليسار وصلت إلى محمد صلاح ومررها إلى عمر جابر الذي سددها من داخل المنطقة لتهز شباك غينيا وتنتهي المباراة بفوز مصر بـ3-1 على غينيا وديا استعدادا لأمم إفريقيا.