الجزائر تبحث عن بداية قوية أمام كينيا

السبت, 22 يونيو 2019


ــــــــــــــ كأس أمم إفريقيا (مصر 2019) ـــــــــــــــــ
في افتتاح المجموعة الثالثة (اليوم على سا21.00 بالقاهرة)
الجزائر تبحث عن بداية قوية أمام كينيا
ينشط المنتخبان الجزائري والكيني سهرة اليوم بداية من الساعة التاسعة بالتوقيت الجزائري اللقاء الثاني عن المجموعة الثالثة من خلال المباراة المنتظرة بينهما بملعب الكلية الحربية بالعاصمة المصرية القاهرة.
يحذو العناصر الوطنية الأمل في تحقيق انطلاقة جيدة في مشواره بالمسابقة القارية عندما يلتقي نظيره الكيني وتبدو الفرصة سانحة أمام أشبال المدرب جمال بلماضي لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة بالنظر إلى فارق الإمكانات المادية والفنية بين المنتخبين التي تصب بطبيعة الحال لمصلحة (محاربي الصحراء).


بلماضي يستعين بكتيبة هائلة من المحترفين بأوروبا
يستعين المدرب الوطني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي بكتيبة هائلة من المحترفين بأوروبا في مقدمتهم رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي وسفيان فيغولي لاعب غالتساري التركي.
كما يضم محاربو الصحراء عددا من النجوم الذين يلعبون في الوطن العربي مثل يوسف بلايلي نجم فريق الترجي التونسي وبغداد بونجاح مهاجم فريق السد الذي لعب دورا بارزا في استعادة فريقه لقب الدوري القطري في الموسم المنصرم عقب تسجيله 39 هدفا في 22 مباراة تصدر بها ترتيب هدافي البطولة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.


البحث عن فوز مطمئن وأداء مميز
يبحث منتخب الجزائر عن فوز مطمئن وأداء مميز أمام كينيا يرفع من معنويات لاعبيه قبل خوض المواجهة الصعبة التي تنتظره أمام نظيره السنغالي يوم الخميس المقبل في الجولة الثانية.
واطمأن جمال بلماضي على جاهزية لاعبيه لخوض المعترك الإفريقي حيث لعب منتخب الجزائر مباراتين وديتين استعدادا للبطولة تعادل في الأولى 1 / 1 أمام منتخب بوروندي قبل أن يفوز في اللقاء الآخر 3 / 2 على منتخب مالي.


الخضر لطيّ الصورة الباهتة التي بدأ عليها في نسخة الغابون الأخيرة
يأمل منتخب الجزائر في محو الصورة الباهتة التي بدأ عليها خلال مشاركته في نسخة البطولة الماضية بالغابون عام 2017 والتي شهدت خروجه من الدور الأول وهو ما شكل صدمة لدى جماهيره.


المشاركة السادسة لمنتخب كينيا
يرغب منتخب كينيا الذي يشارك للمرة السادسة في تاريخه بالبطولة والأولى منذ 15 عاما في تحقيق المفاجأة رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.
ويعتمد الفرنسي سيباستيان مينيي مدرب المنتخب الكيني على فيكتور وانياما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي لصنع الفارق في الفريق الذي لم يتمكن من اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركاته الخمس السابقة في البطولة.


لن يكون منتخب كينيا لقمة سائغة لنظيره الجزائري
لن يكون منتخب كينيا لقمة سائغة لنظيره الجزائري حيث طمأن الفريق محبيه على استعداده للمشاركة في المسابقة بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب مدغشقر في مباراته الودية الأولى استعدادا للبطولة قبل أن يتعادل 1 / 1 مع منتخب الكونغو الديمقراطية في اللقاء الثاني يذكر أن هذا هو اللقاء الأول بين المنتخبين في نهائيات أمم أفريقيا.


بلماضي (مدرب منتخب الجزائر):
نحترم كينيا وهدفنا النقاط الثلاث
أكد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر صعوبة المنافسة التي تشهدها بطولة كأس الأمم الإفريقية بمصر في نسختها رقم 32.
وقال بلماضي في مؤتمر صحفي امس السبت استعدادًا لمواجهة كينيا اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة: نحترم المنتخب الكيني فالبطولة صعبة والمنافسة ليست بالسهلة على اللقب .
وأضاف: لكي ننافس يجب علينا الحذر من جميع المنتخبات التي قضت فترة إعداد قوية في إطار الإستعداد للبطولة .
وأكمل بلماضي: من الجيد أننا نملك لاعبنا رياض محرز الذي توج بالدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي ورامي بن سبعيني الذي حصد مع فريقه رين كأس فرنسا ولايوجد شك أنهما سيشكلان قوة لنا مع باقي زملائهم بالمنتخب .
وواصل: لديّ تفاؤل بهذا الفريق للذهاب لأبعد نقطة في البطولة وبكل تأكيد نتطلع للقب وهذا طموحنا لإسعاد جماهيرنا .
وأكد مدرب الجزائر: نملك البدائل في الجبهة اليسرى فغياب فوزي غلام لن يؤثر علينا فلديّ ثقة كبيرة في  رامي بن سبعيني ومحمد فارس .
وأردف: المنتخب الكيني نحترمه ولكي نحقق الفوز عليه لابد من بذل الجهد فهو منتخب لديه قدرات دفاعية جيدة .
وأشار: الجزائر في النسخة الماضية بالغابون 2017 خرجت من دور المجموعات ولم نلعب كأس عالم الماضي لكن حاليًا أصبح الفريق أكثر تجانسًا وقادر على تحقيق أفضل النتائج .
وعن المباراة الافتتاحية للبطولة بين مصر وزيمبابوي التي أقيمت أمس قال بلماضي المباراة كانت متوازنة وتوقعنا التعادل ولكن مصر فازت بصعوبة .


رياض محرز (نجم منتخب الجزائر):
المنتخب الكيني فريق قوي ومواجهته لن تكون سهلة
أكد رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي أنه لا يفكر في أي ألقاب فردية حين يلعب باسم الجزائر متمنيا أن يذهب الفريق لأبعد نقطة في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.
وقال محرز في مؤتمر صحفي أمس السبت بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة: الأهم مصلحة الفريق في المرحلة المقبلة علينا أن نبحث عن تحقيق الفوز .
وأوضح أن المنتخب الكيني فريق قوي ومواجهته لن تكون سهلة على الإطلاق مؤكدا أن منتخب الجزائر قادر على تحقيق نتيجة طيبة.
وأوضح أن فيكتور وانياما لاعب وسط منتخب كينيا وتوتنهام الإنجليزي نجم كبير ولكن لا يجب التركيز عليه بشكل منفرد مؤكدا أن المنتخب الكيني مميز جماعيا ويملك لاعبين جيدين.
وعن شارة قيادة الجزائر قال إنه شرف كبير بالنسبة له ومهمة صعبة للغاية موضحا أن المنتخب الجزائري يملك لاعبين يدركون المسؤولية كاملة.
وأوضح أن المنتخب خرج من الدور الأول في النسخة الماضية ولكنه قادر على تحسين النتائج في المرحلة المقبلة.


سباستيان ميني (مدرب كينيا):
هدفنا هزم الجزائر
قال سباستيان ميني المدير الفني للمنتخب الكيني امس إن فريقه سيسعى للفوز في مواجهة الغد أمام الجزائر في مستهل مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الثالثة لبطولة أمم إفريقيا 2019.
وأضاف ميني خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة أن منتخبه يجب أن يركز جيدا لتحقيق الفوز مؤكدا أن لاعبيه تطوروا بشكل كبير والفريق يعود للمشاركة في البطولة بعد غياب دام 15 عاما.
وكشف أنه ليس قلقا من جاهزية اللاعبين موضحًا أنه كانت هناك بعض الإصابات لكن الجميع تعافي.
وتابع: مدرب الجزائر (بلماضي) أشاد بدفاع كينيا وهذا صحيح فنحن نمتلك دفاعًا جيدًا لكن في المجمل نمتلك فريقًا جيدًا وليس الدفاع فقط .
ودافع ميني عن حارس مرمى كينيا مؤكدا أن جميع الحراس يخطئون وأن هذه الأخطاء لا تكون مسؤوليتهم وحدهم بل تقع على عاتق الجميع.


إيريك أونياما (مدافع منتخب كينيا)
لن نكون منافسًا سهلًا للمنتخب الجزائري
كشف إيريك أونياما عن الحماس الشديد الذي يعيشه لاعبو المنتخب الكيني قبل مباراتهم الافتتاحية أمام نظيره الجزائري.
وأكد أوما - في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الكيني - أنه يقدر احترام منتخب بلاده لمنافسه الجزائري في مباراة اليوم إلا أن منتخب كينيا لن يكون منافسا سهلا وسيتطلع لبدء البطولة بشكل إيجابي. 
وقال أوما المعنويات في المعسكر مرتفعة مصممون ومتشوقون للمباراة نتطلع لتطبيق ما ننفذه خلال التدريبات وهناك منافسة شرسة بين اللاعبين لحجز مقعد في التشكيلة الأساسية وهذا شيء جيد للمنتخب الكيني . 
وقارب وانياما مشاركة بلاده في نهائيات 2019 بفلسفة العمل بجهد في كل مباراة على حدة والحرص على جمع النقاط لكن القول دائما أسهل من الفعل بوجود الجزائر والسنغال المرشحتين للفوز على منتخب بلاده ما يجعل التركيز على المباراة ضد تنزانيا من أجل محاولة الحصول على النقاط الثلاث والأمل بأن يكون ذلك كافيا للتأهل بين أفضل أربعة منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست.