50 مليون دينار لتنمية مناطق الظل

الجمعة, 14 أغسطس 2020


الحكومة تتحرك لتغطية حاجيات 9 آلاف عائلة
50 مليون دينار لتنمية مناطق الظل


تكلّل لقاء الحكومة والولاة بإقرار استحداث صندوق خاص لتنمية مناطق الظلّ رُصد له غلاف مالي أولي بـ50 مليون دينار لتغطية حاجيات ما يزيد عن 9 آلاف عائلة.
وبحسب ما ذكرته القناة الثالثة للإذاعة الوطنية فإن نفقات صندوق مناطق الظلّ ستركّز على تزويد جيوب الفقر بالخدمات الضرورية عبر تعزيز دعامتي التنمية المحلية والاستثمار وأشار تقرير القناة الإذاعية الثالثة إلى أنّ ما يربو عن 9 آلاف عائلة ستستفيد من مقدرات الصندوق الخاص بمناطق الظلّ.
واقترح المشاركون في لقاء الحكومة بالولاة في قصر الأمم بنادي الصنوبر منح تفويض للمديرين التنفيذيين للولايات لتجسيد المشاريع في حال انسداد المجالس البلدية المنتخبة.
وجاء في التوصيات التي رفعها المشاركون: الدعوة إلى تحيين وتحديث البطاقية الوطنية لمناطق الظل وتحديد المشاريع المستعجلة و تكييف هذه المشاريع حسب طبيعة كل منطقة وإنشاء آلية تحت سلطة الوالي لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع إلى جانب وضع استيراتيجية تنموية لهذه المناطق ضمن الإستراتيجية الوطنية لكافة القطاعات .
واقترح المشاركون أيضًا تسريع دراسة المرسوم الخاص بإنشاء الهيئة الوطنية الجديدة المكلفة بتسيير المدارس ومنح الترخيص لشركة سونلغاز بنقل محطات الغاز المميع من المناطق التي تمّ تزويدها بالشبكات إلى أخرى لم تزوّد بعد إلى جانب رفع التجميد عن رخص النقل الجماعي لتعزيز شبكة النقل في مناطق الظل .