باتنة: التحاق 5 أطباء صينيين بالمؤسسة الاستشفائية مريم بوعتورة

الثلاثاء, 14 مارس 2017


شرع 5 أطباء صينيين مختصين في أمراض النساء والتوليد 
في العمل بالمؤسسة العمومية الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل مريم بوعتورة بعد تنصيبهم أول أمس رسميا حسبما أكده لـ (وأج) مدير المؤسسة المكي شوشان. وتندرج هذه العملية --وفق ذات المسؤول-- في إطار اتفاقية تعاون بين الجزائر والصين تتضمن تبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في مجال الصحة إلى جانب تدعيم التكفل بالأم والطفل بالمؤسسة وكان طاقم طبي صيني مماثل يتكون من 5 أطباء مختصين في أمراض النساء والتوليد قد غادر المؤسسة العمومية الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل مريم بوعتورة بمدينة باتنة وفق المصدر بعد انتهاء فترة عمله التي دامت سنتين. 
ويعمل بهذه المؤسسة التي تستقطب نساء حوامل من مختلف بلديات ولاية باتنة وبعض الولايات المجاورة لها إلى جانب الطاقم الطبي الصيني 4 أطباء جزائريين مختصين في أمراض النساء والتوليد وكذا 8 أطباء في تخصص الأطفال يشرف عليهم أستاذان جزائريان في التخصصين. 
ويجري منذ بداية السنة الجارية بذات المؤسسة تكوين 6 أطباء مقيمين في طب الأطفال و39 طبيبا مقيما في طب النساء والتوليد --يضيف السيد شوشان الذي أشار إلى أن هذه المؤسسة تسجل معدل 45 ولادة كل 24 ساعة وتستقبل في نفس الفترة معدل 85 امرأة حاملا. 
يذكر بأن المؤسسة العمومية الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل مريم بوعتورة بباتنة تضم 240 سرير ومصلحتين الأولى لأمراض النساء والتوليد والثانية لطب الأطفال ووحدة للاستعجالات الطبية لكل منهما.