تخرج دفعتين جديدتين للحماية المدنية

  • PDF


تم يوم الخميس بالجزائر العاصمة تنظيم حفل تخرّج الدفعة الـ16 برتبة ملازم أول والدفعة الـ48 برتبة ملازم للحماية المدنية بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي. 
 وتحمل الدفعتان اللتان تضمان 3025 عنصرا للحماية المدنية (685 ملازم أول و1524 ملازم متحصل على ليسانس و816 ملازم من ذوي شهادة دراسات جامعية تطبيقية) اسم المدير العام السابق لهذه الهيئة محمد بن يسعد. 
 وتضم الدفعتان عدة نساء في جميع الرتب 21 ملازم أول و26 ملازم أول (متحصلات على شهادات) و34 ملازم لها شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية. 
 وفي تصريح صحفي أكد مدير الإعلام والإحصائيات بالحماية المدنية العقيد فاروق عاشور أن الدفعتين الجديدتين ستزيدان من فعالية وحداتهما العملياتية عبر التراب الوطني من خلال تأطير تقني . 
 كما أردف قائلا إن التكوين الذي تلقته عناصرنا يستجيب لحاجيات هيئتنا بهدف ضمان تغطية جيدة وتحكم تام في مجمل الأخطار . 
وقبل انطلاق الحفل وضع السيد بدوي رفقة المدير العام للحماية المدنية بوعلام بوغلاف إكليلا من الزهور ووقفا دقيقة صمت على أرواح شهداء الواجب. 
 كما حضر الوزير استعراضا قدمته الدفعتان المتخرجتان قبل تقليدهما الرتب وتقديم الشهادات للفائزين حيث تابع أيضا استعراضات قدمتها مختلف وحدات الحماية المدنية. 
وفي بيان صحفي تلقته الصحافة أشارت مصالح الحماية المدنية إلى أن فرقها تتدخل ميدانيا كل 34 ثانية أي بمعدل 3000 تدخل في اليوم و125 في الساعة. 
 وللعلم فإن عدد التدخلات ارتفع بـ11937 في سنة 2018 مقارنة بسنة 2017.
ق. ح