بوشارب: بوتفليقة كشف عن خارطة الطريق للانتقال الديمقراطي

  • PDF


أكد المنسق العام لهيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كشف عن خارطة طريق الإنتقال الديمقراطي قبل ترشيحه لانتخابات الرئاسية التي تم تأجيلها. 
وقال السيد بوشارب في لقاء مع أعضاء الحزب في البرلمان بغرفتيه بمقر المجلس الشعبي الوطني أن الأمور واضحه منذ البداية والرئيس بوتفليقة كشف عن خارطة طريق الانتقال الديمقراطي قبل الإعلان عن ترشيحه للانتخابات الرئاسية . 
وأضاف أن الأحزاب الأربعة المشكلة للتحالف الرئاسي إضافة إلى بعض أحزاب المعارضة التقت فيما بينها وتطرقت إلى ترشيح الرئيس في الرئاسيات مؤكدا أن المعارضة كانت مطلعة على خارطة الطريق ووافقت عليها دون إعطاء توضيحات أكثر. 
وفي هذا الصدد قال المنسق العام أن موقف الحزب كان واضحا منذ البداية ولا أحد يزايد علينا في هذا الموضوع ولا تلزمنا تصريحات الأخرين مضيفا نحن لسنا من الذين يغيرون مواقفهم . 
ولدى تطرقه إلى الحراك الشعبي اعتبر ذات المسؤول الحزبي أن الجزائر أمام وضع يجب أن يعالج في إطار توافق وطني سليم وعمل منسق بين كل الأطياف ولا يزعجنا أن يتم اختيار شخصية معينة لرئاسة الندوة الوطنية الجامعة. 
وأوضح أن الحكومات تزول والرجال يذهبون وتبقى الجزائر مضيفا أن إرادة الشعب لا يمكن أن تداس . 
ودعا في هذا الإطار إلى الذهاب إلى ما يوحد صفوف الشعب من أحزاب ومنظمات وشخصيات وطنية لتجسيد مشروع الجزائر الجديدة . 
وفي سياق متصل انتقد السيد بوشارب بعض الأقلام الصحفية والقنوات التلفزيونية التي تحاول تشويه سمعة الحزب مؤكدا أنه لم يرد في خطاباته أو خطابات مناضلي ونواب الحزب أي كلام يسيئ إلى المجموعة الوطنية والشعب الجزائري .