تفكيك شبكة تنشط في تهريب المخدرات بوهران

  • PDF


حجز 41 كيلوغراما من الكيف
تفكيك شبكة تنشط في تهريب المخدرات بوهران


تمكنت مصالح الأمن الولائي لوهران من الإطاحة بشبكة تنشط في مجال تهريب والاتجار بالمخدرات في عملية مكنت أيضا من حجز 38 كلغ من المخدرات وحجز أزيد من 3 كلغ أخرى في عملية ثانية حسبما استعرضته أمس الأربعاء الهيئة الأمنية المذكورة لممثلي الصحافة. 
وتتكون هذه الشبكة من 5 عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 20 و56 سنة وفق ما أوضحه اطارات الأمن الولائي حيث تمت أيضا الإشارة إلى أن جميعهم معتادي الإجرام. 
وقد تم تنفيذ هذه العملية بناء على استغلال معلومات حول نشاط أحد المتورطين في مجال بيع هذه السموم حيث تم توقيفه رفقة شريكيه على متن مركبة تم على متنها ضبط حوالي 5ر12 كلغ من مادة الكيف المعالج و4ر1 مليون دج تعتبر من عائدات هذا النشاط الإجرامي. 
واستكمالا للتحريات تم توقيف باقي العصابة حيث تم بعد استصدار إذن بتفتيش مساكنهم ضبط كميات أخرى من نفس النوع من المخدرات والتي بلغ مجموعها في هذه القضية نحو 38 كلغ من الكيف المعالج تتوزع على 382 صفيحة. 
وبالنسبة للعملية الثانية فقد تم توقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة ضبط بحوزته على قرابة 5ر3 كلغ من الكيف المعالج إضافة إلى سلاح أبيض محظور من نوع أوكابي حيث كان بصدد ترويج هذه الكمية من المخدرات على متن سيارة. 
من جهة أخرى تم الإيقاع بمروّجين اثنين للمخدرات الصلبة يبلغ سنهما 30 و39 في عملية سمحت بحجز 200 كيس تحمل وزن اجمالي يقدر بنحو 132 غرام من الكوكايين إلى جانب 920 ألف دج ومبلغ مالي من العملة الصعبة وهي عائدات هذا النشاط المحظور. 
كما تمت الإطاحة بمجرم خطير ينشط ضمن عصابة تستعمل الأسلحة البيضاء في الاعتداء والسرقة. 
وقد مكن تفتيش مسكن هذا الموقوف البالغ من العمر 29 سنة وهو مسبوق قضائيا بعد استصدار إذن قضائي بالتفتيش من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء مختلفة الأحجام على غرار بندقيتي صيد بحري من الحجم الكبير وسيف وساطور وخناجر كانت مخبأة بإحكام بقبو فوق سطح المسكن.