الجزائر حاضرة في اجتماع للاتحاد الإفريقي

  • PDF


شاركت الجزائر بوفد يرأسه الامين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد خياط في أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي للتنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل المنعقدة بأديس أبابا (اثيوبيا) من 1 إلى 5 أفريل الجاري تحت شعار القضاء على الفقر من خلال الاستثمارات الاستراتيجية في المستويات الوطنية والاقليمية للتنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل في إفريقيا . 
 وأوضح بيان للوزارة أمس السبت أن السيد خياط بصفته رئيس الدورة الثانية للجنة التي انعقدت بالجزائر في أفريل 2017 افتتح أشغال الدورة الثالثة حيث استعرض في كلمته الإجراءات المحققة في اطار تنفيذ القرارات المتخذة في الجزائر خلال أعمال الدورة الثانية للجنة. 
 وخلال أشغال هذه الجلسة ألقى الوفد الجزائري مداخلة ركز فيها على سلسلة من القضايا بما في ذلك الحاجة إلى تعزيز النمو الشامل لخلق فرص العمل ووضع العمالة كمتغير استراتيجي في قلب سياسات التنمية للاستفادة من المكاسب الديمغرافية الملائمة . 
 وأكد الوفد الجزائري أيضا على ضرورة تشجيع العمل اللائق وضمان المداخيل بشكل مناسب وتوفير الحماية الاجتماعية للجميع حسب ذات المصدر. 
وعقب اجتماع الخبراء انعقد اجتماع وزاري ناقش تقرير الخبراء واعتمد توصياتهم بشأن مختلف البنود المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة.