تفكيك شبكة وطنية تستورد وتتاجر في الذخيرة

  • PDF


تمكنت فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية بومرداس من تفكيك شبكة وطنية تضم ستة أشخاص تقوم بإستيراد والمتاجرة في الذخيرة عبر مناطق مختلفة من ولايات الوطن وضبط وحجز بحوزتها 8325 خرطوشة حسب ما أفاد به أمس السبت مصدر أمني. 
وأوضح محافظ الشرطة المكلف بخلية الإعلام بأمن الولاية كرميو تواتي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بأنه تم تفكيك هذه الشبكة إستنادا إلى معلومات وردت إلى فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية مفادها حيازة شخص (ثلاثيني) على كمية معتبرة من الذخيرة كان بصدد تسويقها. 
وبعد تحديد هوية الشخص المشتبه فيه المروّج لهذه الذخيرة تم توقيف هذا الأخير على مستوى بلدية أولاد موسى (غرب مقر الولاية) على متن شاحنة وبحوزته 8325 خرطوشة كانت مخبأة تحت قارورات المياه المعدنية. 
وعلى إثر ذلك تم تحويل الشخص الموقوف حسب نفس المصدر إلى المصلحة المعنية لإستكمال إجراءات التحقيق حيث أسفرت (التحقيقات) كذلك عن إكتشاف كمية أخرى من الذخيرة كانت مخبأة داخل منزله ( المشتبه فيه) مع توقيف خمسة أشخاص آخرين متورطين مع المشتبه الرئيسي في نقل هذه الذخيرة بعد تمديد الإختصاص على مستوى كل من ولايتي المسيلة وتبسة. 
وتم تقديم عناصر هذه الشبكة بعد ذلك إستنادا إلى نفس المصدر أمام الجهات القضائية المعنية حيث أمرت بإيداع المشتبه فيهم الستة رهن الحبس بتهمة الحيازة والإستيراد والمتاجرة في الذخيرة بدون رخصة قانونية .