دعوة لإدماج الأطباء العامين في برامج التكوين المتواصل

  • PDF


دعا مختصون مشاركون في المؤتمر الطبي الجزائري - الفرنسي حول الطب الداخلي الذي اختتمت أشغاله مساء السبت بتيسمسيلت إلى ضرورة إدماج الأطباء العامين في برامج التكوين المتواصل في الطب الداخلي. 
وشدد الأطباء المختصون في التوصيات التي توجت أشغال هذا اللقاء العلمي على أهمية التركيز على إطلاع الأطباء العامين بكل المستجدات المتعلقة بتخصص الطب الداخلي وذلك من خلال إدماجهم في برامج التكوين المتواصل المعدة من قبل وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات. 
كما حث المشاركون على ضرورة التكوين الدائم للطبيب العام في الأمراض المزمنة ولاسيما مرضي القلب والسكري حيث ينبغي تكثيف برامج التكوين لفائدته بغية إطلاعه على أحدث طرق العلاج الخاصة بمرضى القلب والسكري ببلادنا. 
وتم التأكيد على إنتهاج إستراتيجية صحية جديدة ترمي إلى تخفيض العوامل المؤدية إلى انتشار أمراض السكري والقلب وضغط الدم الشرياني لاسيما لدى الفئات الذين تفوق أعمارهم الـ40 سنة. 
كما طالب المتدخلون بإتخاذ إجراءات عاجلة للتكفل بمرضي السكري والقلب ببلادنا وتعزيز التوعية والتحسيس عبر كل وسائل الإعلام حول التغذية السليمة والابتعاد عن العوامل المؤدية إلى الإصابة بهما ومنها التغذية غير الصحية والسليمة والتدخين والضغوطات النفسية والمهنية.