هدم 128 مسكنا فوضويا بالبيض

  • PDF


تم هدم 128 مسكنا فوضويا تم تشييدها مؤخرا بالمخرج الجنوبي الشرقي لبلدية البيض حسبما أستفيد أمس الاثنين لدى مصالح الولاية. 
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن ذات المصدر أن عملية الهدم التي تمت أول أمس الأحد وتم تسخير لها كل الإمكانيات اللازمة جاءت تنفيذا لقرار والي البيض محمد جمال خنفار للقضاء على هذه السكنات المشيدة حديثا دون أي سندات أو وثائق قانونية من خلال تعدي بعض الأشخاص بطريقة غير قانونية على أراضي تابعة لأملاك الدولة. 
واستنادا لنفس المصدر فإن هذه السكنات الفوضوية تم بناؤها بالمواقع المخصصة من طرف الولاية لإنشاء تجمعات سكنية جديدة جنوب شرق عاصمة الولاية في إطار التجزئات العقارية الموجة للبناء الذاتي لفائدة المواطنين والتي تم الشروع في توزيعها مؤخرا. 
وستشمل عمليات الهدم كل البنايات الفوضوية المشيدة حديثا ضمن هذه المنطقة المخصصة للتجزئات العقارية وذلك من أجل حفظ حق المستفيدين من التجزئات الإجتماعية. 
كما أكدت ذات المصالح أن المواطنين المتضررين والذي وقعوا ضحية تلاعب أو اشتروا قطعا أرضية بهذه المنطقة من أطراف أو جهات غير قانونية يمكنهم الإستفادة من التجزئات العقارية المبرمجة من طرف مصالح الولاية وذلك في إطار ما يسمح به القانون.