الهيئة الرئاسية ترفض استقالة بلحسل

  • PDF


حزب القوى الاشتراكية: 
الهيئة الرئاسية ترفض استقالة بلحسل 


رفض أغلبية أعضاء الهيئة الرئاسية لحزب القوى الاشتراكية استقالة السيد حكيم بلحسل من منصب الأمين الوطني الأول لهذه التشكيلة السياسية حسب ما جاء أمس الاثنين في بيان للحزب.  
وأوضح البيان الذي يحمل توقيع منسق الهيئة علي العسكري أن الهيئة الرئاسية المجتمعة يوم الأحد قررت بالأغلبية رفض استقالة السيد بلحسل وإبقاءه في منصب الأمين الوطني الأول للحزب . 
وأشار السيد بلحسل في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إلى أن أغلبية أعضاء الهيئة الرئاسية قد اتصلوا بي وجددوا ثقتهم في شخصي ورفضوا استقالتي .  
وأكد يقول من المحتمل أن أتراجع عن قراري بما أن أغلبية اعضاء المجلس الوطني فضلا عن مناضلين بسطاء في الحزب قد التمسوا مني ذلك .  
ولدى تطرقه لتنصيب لجنة تنسيق مؤقتة تتكفل بالتحضير للمؤتمر الوطني العادي للحزب المكون- حسبه- من 25 عضوا فقط من المجلس الوطني أشار السيد بلحسل أن أغلبية أعضاء الهيئة الرئاسية هي الوحيدة المخولة لاستدعاء مؤتمر عادي للحزب وعليه فإن عملهم مخالف لقوانين الحزب . 
وكان الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية حكيم بلحسل قد أعلن أول أمس الأحد استقالته وذلك من اجل الحيلولة دون الاستمرار في تشويه سمعة الحزب الذي يشهد أزمة داخلية. 
كما أكد السيد بلحسل الذي تولى رئاسة جبهة القوى الاشتراكية منذ شهر واحد أنه اتخذ هذا القرار لتفادي الاستمرار في تشويه سمعة حزبنا العزيز مذكرا أنه عين في إطار الرئاسة الجماعية وبدعم من ثلاثة أعضاء من بين خمسة الذين يشكلون الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية . 
ق. س