الجزائر تعرب عن ارتياحها للديناميكية الجديدة

  • PDF


مسار تقرير مصير الشعب الصحراوي:
الجزائر تعرب عن ارتياحها للديناميكية الجديدة 


أعربت الجزائر عن ارتياحها لقيام العديد من أعضاء مجلس الأمن بتجسيد الديناميكية الجديدة التي أرادها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي لمسار تقرير المصير للشعب الصحراوي الرئيس هورست كوهلر حسب ما جاء أمس الأربعاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية. 
وأوضح البيان أن مجلس الأمن جدد لمدة محددة بستة أشهر عهدة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) موجها بالمناسبة نداء ملحا لطرفي النزاع (المغرب والصحراء الغربية) من أجل الشروع في مفاوضات حقيقية دون شروط مسبقة وعن حسن النية بغية التوصل إلى حل عادل ودائم ومقبول من الطرفين من شأنه أن يفضي إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي . 
وبهذه المناسبة فإن الجزائر تعرب عن ارتياحها لاقتراح عدة أعضاء لاسيما جمهورية جنوب افريقيا وفيدرالية روسيا لأفكار بناءة من أجل تجسيد الديناميكية الجديدة التي أرادها الامين العام لمنظمة الامم المتحدة ومبعوثه الشخصي هورست كوهلر يضيف البيان. 
وأكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيانها أن الجزائر باعتبارها بلدا جارا ستستمر بكل مسؤولية وأمل في تقديم دعمها للمسار الذي يباشره السيد هورست كوهلر . 
وخلص البيان إلى أنها تجدد تشجيعها لطرفي النزاع الذي طال أمده لمباشرة مفاوضات جادة من أجل تسوية عادلة ونهائية تفضي إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي مثلما تدعو إليه اللائحة 2468 (2019) وتحرر كل الطاقات المبدعة من أجل بناء الصرح المغاربي الكبير الذي لطالما تتطلع إليه كافة شعوب المنطقة .