بن صالح ينهي مهام سبايبي وآيت عرقوب وبوعبانة

  • PDF


استقبل وزير الشؤون الدينية والتجارة 
بن صالح ينهي مهام سبايبي وآيت عرقوب وبوعبانة 


أنهى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يوم الخميس مهام السيد محمد سبايبي كرئيس للهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان أنهى السيد عبد القادر بن صالح رئيس الدولة يوم الخميس 02 ماي 2019 مهام السيد محمد سبايبي بصفته رئيسا للهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته .
وأنهى رئيس الدولة بن صالح في نفس اليوم مهام السيد آيت عرقوب عبد الكريم كمدير للمواكب الرسمية والنقل لرئاسة الجمهورية حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان أنهى السيد عبد القادر بن صالح رئيس الدولة يوم الخميس 02 ماي 2019 مهام السيد آيت عرقوب عبد الكريم بصفته مديرا للمواكب الرسمية والنقل لرئاسة الجمهورية .
كما أنهى رئيس الدولة يوم الخميس مهام السيد بوعبانة شوهاد كمدير للمنظومات والوسائل المعلوماتية لرئاسة الجمهورية حسب ما أفاد به بيان للرئاسة.
وجاء في البيان أنهى السيد عبد القادر بن صالح رئيس الدولة يوم الخميس 02 ماي 2019 مهام السيد بوعبانة شوهاد بصفته مديرا للمنظومات والوسائل المعلوماتية لرئاسة الجمهورية .
من جهة أخرى استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يوم الخميس وزيري الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي والتجارة سعيد جلاب عشية حلول شهر رمضان حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. 
وأوضح البيان أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف تطرق إلى تنظيم الطبعة السادسة عشر للجائزة الدولية للقرآن الكريم بحضور مشاركين من أزيد من خمسين دولة والمسابقة الوطنية لتشجيع حفظة القرآن الكريم الصغار والاحتفال الرسمي بليلة القدر التي سيتم خلالها تتويج الفائزين في المسابقة وكذا شخصيات معروفة بتمسكها بكتاب الله إضافة إلى تنظيم مسابقات قرآنية وطنية لكافة الشرائح العمرية عبر التراب الوطني. 
في هذا الإطار أمر رئيس الدولة وزير الشؤون الدينية بالحرص على التنظيم الجيد للنشاطات الدينية مثلما هي مبرمجة في هذه المناسبة من طرف دائرته الوزارية . 
من جهته قدم السيد وزير التجارة عرضا حول التدابير المتخذة من قبل دائرته الوزارية في إطار التحضيرات الكفيلة بالاستجابة على أحسن وجه لاحتياجات المواطنين لاسيما فيما يخص التموين المنتظم للسوق بالمواد الغذائية الأساسية وتكثيف عمليات المراقبة من خلال ترتيب عملياتي يشمل بصفة خاصة وضع أسعار مرجعية لبعض المواد ذات الاستهلاك الواسع بهدف مكافحة المنافسة غير النزيهة إضافة إلى تعزيز شبكة التوزيع للوحدات التجارية وإعادة الاعتبار لعدة أسواق خضر وفواكه مغطاة جوارية غير المستغلة وكذا إنجاز العديد من الأسواق التجارية التي انتقل عددها من 866 إلى 1567 والتي يستفيد منها بالدرجة الأولى 13.000 شاب. 
وبالموازاة مع هذه التدابير تقرر القيام بعمليات جديدة للمراقبة من أجل مكافحة المنافسة غير النزيهة بغية المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن. 
وختم بيان رئاسة الجمهورية أن السيد رئيس الدولة أمر وزير التجارة بالسهر على التطبيق السريع والصارم لكل التدابير الضرورية لضمان المتابعة اليومية لوضع السوق طوال شهر رمضان . 
ف. هـ