الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا وقائيا

  • PDF


بمناسبة شهر رمضان 
الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا وقائيا 


وضعت قيادة الدرك الوطني تحسبا لشهر رمضان المعظم مخططا وقائيا لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية يتضمن عدة اجراءات من بينها وضع تشكيلات ثابتة ومتنقلة من الوحدات الإقليمية وكذا وحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل. 
 وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وسعيا منها لضمان الأمن والسكينة العموميين وضعت قيادة الدرك الوطني مخطط أمني وقائي خاص لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص . 
ويتمثل هذا المخطط -- حسب البيان-- في وضع تشكيلات ثابتة ومتنقلة من الوحدات الإقليمية وحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخلي لضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان . 
وحرصا منها على حماية الأشخاص والممتلكات وتأمين الفضاءات التي تشهد حركية وتوافدا معتبرا للمواطنين ولتوفير جو من الطمأنينة خلال هذا الشهر خاصة على مستوى الأسواق المجمعات التجارية الكبرى وكذا المساجد ومحيطها تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة منها تكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة ليلا ونهارا للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم تعزيز نقاط المراقبة وبرمجة دوريات لمختلف المحطات البرية ومحطات القطار . 
 كما يتضمن مخطط مصالح الدرك الوطني أيضا ضمان سيولة حركة المرور عبر محاور الطرق (مداخل المدن والضواحي) تأمين الأماكن المفتوحة على الجمهور إلى جانب تكثيف العمل الجواري مع ضمان تدخل سريع وفعال . 
 وخلص البيان أنه بهذه المناسبة فان قيادة الدرك الوطني تتمنى لجميع المواطنين رمضان كريم وتدعو جميع مستعملي الطريق إلى احترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة وعدم الإفراط في السرعة خاصة قبيل موعد الإفطار حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين . 
ق. ح