عشرات الأشخاص يقتحمون المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية

  • PDF


للمطالبة بالتوظيف..
عشرات الأشخاص يقتحمون المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية 


اقتحم عشرات الأشخاص أمس الثلاثاء بالقوة مقر المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس وهم يحملون أسلحة بيضاء مطالبين بمناصب شغل. 
وقد جاء هذا الاقتحام في الساعات الأولى للدوام حيث حاصر هؤلاء المحتجون مقر المديرية العامة لأكثر من ثلاث ساعات مهددين الحراس والعمال من أجل قبول ملفاتهم وسيرتهم الذاتية وتوفير لهم مناصب شغل بهذه المؤسسة العمومية. وأشار المحتجون إلى أن أغلبيتهم من أبناء عمال متقاعدين من ذات المؤسسة. 
من جهته أبرز الرئيس المدير العام لذات المؤسسة جمال بكارة أن عمليات التوظيف بالمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية تكون بحسب احتياجات وإمكانيات المؤسسة مشيرا إلى أنه تم استلام 25 سيرة ذاتية من المحتجين وهم يطالبون بتوفير أكثر من 100 منصب شغل . 
وأضاف ذات المسؤول أنه في ظل غياب الأمن تقرر غلق المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية هذا المساء وتسريح العمال قبل انتهاء الدوام وذلك كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة عمال المؤسسة والممتلكات . 
كما أبدى من جهتهم عمال المؤسسة استياءهم من الوضعية التي تسببت لهم بمضايقات من طرف المحتجين حيث طالبوا بتوفير الأمن بالقرب من مقر المؤسسة التي تقع بالمنطقة الصناعية.
ق. م