الجيش يُحذّر من مخطط لإحداث الفوضى

  • PDF

أكد أنه سيظل مجندا لإجهاض كل الدسائس التي تستهدف الجزائر
الجيش يُحذّر من مخطط لإحداث الفوضى

ـ عرّابو المخطط الخبيث يستعملون وسائل إعلام وتواصل اجتماعي لتنفيذ أجندات مشبوهة
ـ أبواق تضغط للذهاب لفترة انتقالية لتمرير مشاريعها
ـ الجيش رفض أن تسيل قطرة دم واحدة منذ بداية المسيرات
ـ لن نحيد عن النهج النوفمبري

ع. صلاح الدين
أكدت مجلة الجيش في افتتاحيتها لشهر ماي الجاري أن الجيش الوطني الشعبي سيظل مجندا من اجل احباط كل المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر وترمي إلى زرع بذور عدم الاستقرار من خلال خلق بيئة مناسبة للفراغ الدستوري وحذرت المؤسسة العسكرية ـ التي أشارت إلى أن الجيش رفض أن تسيل قطرة دم واحدة منذ بداية المسيرات السلمية ـ من مخطط خبيث لإحداث الفوضى مشددة على أن الجيش الوطني ـ سليل جيش التحرير ـ لن يحيد عن النهج النوفمبري. 
وذكرت المجلة ـ التي تعد لسان حال المؤسسة العسكرية ـ أن مشاريع هذه الشرذمة ومخططاتها ستفشل حتما بما في ذلك استهداف الانسجام بين الشعب وجيشه مبرزة أن الجيش سيظل مصطفا إلى جانب الشعب لبلوغ أهدافه في إحداث التغيير المرجو وسيبقي متجندا على الدوام لمرافقة الشعب وحمايته من شرور أناس كشفت الأيام خيوط وحيثيات المؤامرة الدنيئة التي حاكوها للنيل من وطن الشهداء . 
وتابعت المجلة ـ في الافتتاحية التي حملت عنوان التبصر والحكمة لإجهاض كل الدسائس ـ أن الشعب الجزائري الذي عن مطالبه المشروعة خلال مسيراته السلمية واع بحجم تحديات المرحلة الحساسة التي الجزائر التي تمر بها بلادنا ومدرك لطبيعة المخطط الدنيء الذي تحاول بيادق تنفيذه بالوكالة عن جهات أضحت معروفة لدى العام والخاص . 
واستطردت الافتتاحية أن عرابي هذا المخطط الخبيث ومن والاهم ومن يسير في فلكهم ظلوا يتسنحون أدنى فرصة خلال سنوات خلت للشروع في تنفيذه باستعمال وسائل وطرق مختلفة فبعد أن كشفهم الشعب الجزائري ولفظهم بشدة وبشكل قاطع اتخذوا من قنوات معينة في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وسيلة لتنفيذ أجندات مشبوهة عبر حملات ممنهجة ومغرضة بهدف تغليط الرأي العام وبث هرطقات وأكاذيب ومغالطات في محاولة يائسة وخبيثة لاستهداف العلاقة الوجدانية القوية بين الشعب وجيشه وضرب اللحمة والثقة الكامنة بينهما . 
وأوضحت المجلة في هذا الشأن بأنه لا غرابة في أن الأبواق ذاتها التي طالبت الجيش بالتدخل في الشأن السياسي خلال عشريات سابقة هي نفسها التي تحاول اليوم عبثا ان تدفعه لذلك في هذه المرحلة من خلال طرق شتى أبرزها ممارسة الضغط عبر رسائل مفتوحة ونقاشات وآراء تنشر على صفحات بعض الصحف للذهاب لفترة انتقالية على مقاسهم يعبثون فيها مثلما شاؤوا ويمررون مشاريعهم وأجندات عرابيهم الذين يكنون الحقد والضغينة للجزائر وشعبه .  
وبغية تحقيق مآربهم-- تضيف الافتتاحية-- يحاول هؤلاء الذين لا يبغون خيرا للجزائر ولشعبها السطو على حراكه السلمي وركوب الموجة بما يخدم مصالحهم الضيقة عبر السعي لفرض أنفسهم كناطقين باسم الشعب على أمل تأجج الوضع وخلط الاوراق كما لم تتوان هذه الجهات المشبوهة ضمن مخططاتها في شن حملات شعواء على الجيش الوطني الشعبي من خلال أبواق تسوق العداء لنهجه النوفمبري الذي لا ولن يحيد عنه ابدا . 
وفي ذات السياق اكدت المجلة أن الهيستريا التي أصابتها (هذه الاطراف) في الآونة الأخيرة وأفقدتها البوصلة إنما جاءت أساسا على خلفية الرفض القاطع لقيادة جيشنا أن تسيل قطرة دم واحدة من الشعب منذ بداية المسيرات السلمية ووقوفها سدا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه المساس باستقرار الوطن ووحدة الشعب . 
كما أكدت أن هذا المشروع اضحى مفضوحا وباديا للعيان خصوصا وأن الشعب الجزائري أدرك طبيعته ومراميه والقائمين عليه وأذرعه المتشعبة لافتة إلى أن هذه الاطراف تحاول إيهام الجزائريين بأن تحرك القضاء للنظر في ملفات الفساد جاء بإيعاز من المؤسسة العسكرية في محاولة خبيثة للتشويش على العدالة وإحباط عزائمها في اتمام انجاز المهام الموكلة لها وفقا للقانون . 
على صعيد آخر ذكرت الافتتاحية أن ذكرى الثامن ماي تحمل صورة ناصعة لصمود الشعب الجزائري واستماتته في مقاومة استعمار استيطاني بغيض فشل رغم جرائمه المتكررة التي فاقت بشاعتها كل التصورات في ايقاف مسيرة شعب تواق للحرية .