بوشارب في ورطة

  • PDF


نواب قاطعوا كلمته في لقاء برلماني ودعوه للاستقالة
بوشارب في ورطة


نفذ نواب حزب جبهة التحرير الوطني وكتل المعارضة تهديدهم وقاطعوا كلمة رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب في لقاء برلماني نظم أمس الأربعاء تحت شعار ذكرى وعبرة بمناسبة أحداث 08 ماي 1945 ليجد بوشارب نفسه في ورطة مزدوجة فبعد تنحيته من رئاسة الحزب العتيد ها هو منصبه البرلماني في مهب العاصفة السياسية والشعبية.
واستغل نواب الأفلان المناسبة ليطالبوا رئيس المجلس الشعبي معاذ بوشارب بالرحيل من رئاسة الغرفة السفلى للبرلمان كما أعلنوا رفقة غيرهم من النواب الغاضبين تأييدهم لمطالب الحراك الشعبي ومقاطعتهم لجلسات البرلمان.
وأكد النواب الغاضبون أن بوشارب لم يعد يمثل المجلس الشعبي الوطني ورئاسته باطلة ولم يعد ممكنًا السكوت عليها وأن ذلك يعد اعتداءً سافرًا على مطالب الحراك الشعبي الذي رفع صور بوشارب وطالب برحيله حسب النائب لخضر بن خلاف.
وقال بن خلاف في تصريح لموقع إرم نيوز أن طريقة وصول معاذ بوشارب إلى رئاسة البرلمان تمت بالدوس على القانون بدعم القوى غير الدستورية وقد شهدنا لأول مرة عملية إغلاق مبنى البرلمان بالأغلال الحديدية لعزل الرئيس السابق السعيد بوحجة .
من جانب آخر حاول رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة أن يتجاهل الدعوات إلى استقالته وقال أن الشعب الجزائري واع ومجند إلى جانب الجيش الوطني الشعبي للدفاع عن مصلحة الوطن الذي يواجه تحديات ومخاطر وأطماع . 
وفي كلمة له خلال لقاء احتضنه المجلس الشعبي الوطني بمناسبة إحياء الذكرى الـ74 لمجازر 8 ماي 1945 قال بوشارب أن الأزمات التي تجاوزتها بلادنا والصعوبات التي تمكنت من رفعها تبعث فينا الاطمئنان على مستقبل بلادنا خاصة مع تضافر جهود أبنائها متجاوزين من أجلها اختلافاتهم مهما كانت درجتها أو نوعيتها . 
وأشاد بالمناسبة بـ التضحيات والمجهودات التي بذلها ولا يزال يبذلها الجيش الوطني الشعبي في حماية وحدة الشعب والحفاظ على أمن وسلامة الوطن والى جنبه جميع الأسلاك الأمنية الأخرى . 
واعتبر رئيس الغرفة السفلى للبرلمان أن الوقوف عند المحطات التاريخية على غرار مجازر 8 ماي 1945 هو فرصة لاستخلاص الدروس واستلهام العبر التي تمكننا من رفع التحديات والرهانات التي نواجهها في عالمنا المعاصر كما أنها فرصة لمذاكرة مبادئ أول نوفمبر 1954 . 
وأكد في نفس الإطار أن تلك المجازر التي ارتكبها المحتل الفرنسي في ذلك اليوم كان عاملا مشجعا للشعب الجزائري على اخذ زمام أموره واتخاذ خيار الثورة المسلحة كوسيلة لاستئصال دابر المستعمر من أرض الجزائر .


المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله اليوم 
يستأنف المجلس الشعبي الوطني أشغاله غدا الخميس في جلسة علنية يخصصها لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من أعضاء الحكومة حسب ما أفاد به أمس الأربعاء بيان للمجلس. 
وأضاف ذات المصدر أن الأسئلة تخص قطاعات التربية الشؤون الدينية التضامن الفلاحة والرياضة. 


ع. صلاح الدين