تسمية مجموعة أشغال المنشآت ومؤسسة تصليح العتاد باسمي شهيدين

  • PDF


الناحية العسكرية السادسة: 
تسمية مجموعة أشغال المنشآت ومؤسسة تصليح العتاد باسمي شهيدين 


أطلق أمس الأربعاء أسماء الشهيدين أمحمد هاشمي ونواري ميلود على التوالي على المجموعة الجهوية لأشغال المنشآت ومؤسسة الصيانة وتصليح العتاد بالناحية العسكرية السادسة ( ن-ع-6 ـ تمنراست) وذلك في إطار إحياء الذكرى الـ74 لمجازر 8 ماي 1945. 
وأشرف على مراسم التسمية قائد الناحية العسكرية السادسة اللواء عجرود محمد بحضور إطارات ذات الناحية و أفراد من عائلتي الشهيدين اللتين تم تكريمهما بالمناسبة. 
وولد الشهيد أمحمد هاشمي خلال 1930 بعين حمو (ولاية أدرار ) وبدأ عمله الثوري سنة 1957 بمنطقة واد الناموس وأسندت له مهمة حمل أختام جيش التحرير الوطني وقد شارك في معارك حربية عدة ضد المستعمر بالمنطقة إلى أن سقط في ميدان الشرف في السنة ذاتها. 
أما الشهيد نواري ميلود فقد ولد سنة 1930 بمنطقة تنركوك (ولاية أدرار) والتحق بصفوف جيش التحرير الوطني مطلع 1957 بمنطقة العرق الغربي برتبة جندي وشارك في عدة معارك حربية بالمنطقة واستشهد بمعركة حاسي غمبو بتاريخ 21 نوفمبر 1957. 
وتندرج عملية تسمية الهياكل العسكرية التابعة للناحية العسكرية السادسة (تمنراست) في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلق بتسمية الهياكل والمنشآت التابعة لوزارة الدفاع الوطني بأسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة بهدف استذكار مآثر هؤلاء الشهداء الأبرار الذين قدموا تضحيات جسام من أجل أن تنعم الجزائر بالحرية والكرامة.
وأج