توقيف مجرم خطير بوهران

  • PDF


متورط في تقليد الأختام والتزوير في الوصفات الطبية
توقيف مجرم خطير بوهران


تمكنت مصالح الأمن الولائي لوهران مؤخرا من توقيف مجرم خطير متورط في تقليد الأختام والإمضاءات والتزوير واستعمال المزور في الوصفات الطبية بغرض بيعها للحصول وتحويلها لمجال المتاجرة في الأقراص المهلوسة حسب ما استفيد أمس الأربعاء من ذات السلك الأمني. 
وبناء على معلومات مؤكدة كانت بحوزة عناصر مصالح الشرطة للأمن الحضري 17 مفادها قيام أحد المشبوهين بتموين مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية بوصفات طبية مزورة تحمل أختام وإمضاءات لأطباء أخصائيين في الأمراض العقلية بمسكنه للهروب والتمويه من قبضة الأمن تم توقيفه بعد تحريات حول هويته وفق ما أوضحه نفس المصدر خلال عرض هذه القضية أمام وسائل الإعلام بمقر الأمن الولائي. 
وأضاف أن الموقوف هو محل أمرين بالقبض في قضايا مختلفة متعلقة بتكوين جمعية أشرار والحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية. 
وخلال عملية تفتيش مسكنه المتواجد على مستوى حي العقيد لطفي تم حجز 38 ختم طبي خاصة مزورة لأطباء مختصين في الأمراض العقلية والنفسية والطب العام منها 06 أختام خاصة بالأمراض العقلية و13 أخرى خاصة بالمؤسسات الاستشفائية الجامعية وكذا عيادات متعددة الخدمات وختمين مزورين لمجلس شعبي بلدي و100 بطاقة تعريف وطنية (النموذج القديم) بهويات مختلفة. 
كما تم أيضا حجز بطاقة إعفاء من الخدمة الوطنية وبطاقة الشفاء و9 كتب خاصة بالوصفات الطبية و22 وصفة طبية مدون عليها البيانات والأختام و3 دفاتر عائلية فارغة ومطبوعة تحتوي على الختم و4 هواتف نقالة وجهاز إعلام ألي بلواحقه وغيرها بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة 97 ألف دج كما أشير إليه. 
وقد تم تحرير ضد المتورط البالغ من العمر 32 سنة إجراء قضائي سيحال بموجبه أمام العدالة وفق المصدر ذاته. 
ق. م/ وأج