رقم أعمال يقارب 30 مليار دينار في سنة واحدة

  • PDF


الشركة الوطنية للتأمين:
رقم أعمال يقارب 30 مليار دينار في سنة واحدة


وقعت الشركة الوطنية للتامين وحاضنة الشركات الناشئة الجزائرية يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على اتفاقية شراكة تسمح بتزويد الشركة الوطنية للتامين بالوسائل التكنولوجية المبتكرة من أجل عصرنة تسيير حافظة زبائنها وتحسين خدماتها لتحقيق مزيد من الأرباح والإنتاجية. 
الاتفاقية وقعت بمقر المديرية العامة للشركة الوطنية للتامين من قبل الرئيس المدير العام للمؤسسة ناصر سايس والشريك المؤسس لحاضنة الشركات الناشئة الجزائرية عادل آمالو بحضور إطارات من الشركة الوطنية للتامين وشباب من أصحاب المشاريع المبتكرة. 
وعلى إثر حفل التوقيع أشار السيد سايس إلى أن هذا المسعى يعكس إرادة السلطات العمومية في التوجه نحو الابتكار عبر مؤسسات ناشئة جزائرية وكذلك بإرادة الشركة الوطنية للتامين في تحقيق استراتيجية تجارية بشكل مبتكر. 
وعلى صعيد آخر وفي رده على سؤال للصحافة على هامش مراسم التوقيع أعلن السيد سايس أن الشركة الوطنية للتأمين حققت رقم أعمال يقارب 30 مليار دينار جزائري موضحا بأن الأمر يعد سابقة في تاريخ الشركة. 
واسترسل يقول أنه بالرغم من صعوبة السياق الاقتصادي تشير التقديرات الأولية إلى نمو بنسبة 5 بالمائة لرقم الأعمال في سنة 2019 مقابل 4 بالمائة في سنة 2018 موضحا أن انجازات الشركة تتجاوز معدل النمو في السوق والذي يقدر بنسبة 3 بالمائة. 
وشرح السيد سايس في ذات السياق أن شركته التي كانت تتطور في سوق يقارب 600.000 سيارة جديدة في سنة 2014 انتقلت إلى سوق ينعدم فيه تقريبا استيراد السيارات الجديدة وحتى الصنع المحلي كان بعيد عن تعويض الخسائر ما أجبرها على وضع استراتيجية جديدة والالتفات نحو فروع أخرى (العقار والشركات والفلاحة). 
ق. إ