ورشات لوضع استراتيجية الترويج للسياحة بالجزائر

  • PDF


توجت المهمة الأولى للخبير الدولي في التسويق السياحي والتنمية الاقتصادية دافيد وارد بركينس التي تتعلق بإعداد مشروع وضع استراتيجية التسويق والترويج للوجهة السياحية / الجزائر بتنظيم أربع ورشات عمل مع الفاعلين في قطاع السياحة حسب ما أفاد به أمس الأربعاء بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي. 
وأوضح البيان أن هذه الورشات تضمنت عدة محاور أساسية تبنى عليها استراتيجية التسويق السياحي في اطار نظرة مستقبلية واستشرافية تقوم على تحقيق اهداف التنمية الشاملة. 
وأشار ذات البيان إلى أن هذه المهمة التي تمت من 27 إلى 31 جانفي الفارط تتعلق بإعداد مشروع وضع استراتيجية التسويق والترويج للوجهة السياحية / الجزائر وذلك في اطار تجسيد برنامج التعاون بين الوزارة والمنظمة العالمية للسياحة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي الذي يندرج في اطار تجسيد المخطط الوطني التوجيهي للسياحة في شقه الخاص بالترويج لوجهة العلامة السياحية الجزائر. 
وقد شارك في هذه الورشات --حسب نفس المصدر -- مجموعة من الاطارات المركزية واللامركزية من وزارة السياحة وقطاعات وزارية اخرى ومتعاملين اقتصادين بالإضافة إلى الشركاء الاجتماعين والصحفيين والأساتذة والباحثين. 
وأكدت الوزارة انها بصفتها قطاع خدماتي حيوي فإنها تولي اهمية كبيرة لهذا المشروع بهدف إرساء وإنجاز استراتيجية للتسويق والترويج للوجهة السياحية الجزائرية بامتياز .
ق. م