وزارة الصحة تطمئن: كورونا لم تدخل الجزائر

  • PDF


أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أول أمس الخميس في بيان لها أنه لم يسجل أي حالة مشبوهة أو مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر . 
وذكر ذات المصدر أن المواطنين الجزائريين والموريتانيين والليبيين الذي تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية التي تفشى فيها المرض تم وضعهم في الحجر الصحي على مستوى فندق ومتابعة وضعيتهم الصحية من طرف فريق طبي متخصص يؤكد انعدام تام للأعراض المرتبطة بهذا المرض لديهم . 
كما يستفيد جميع هؤلاء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من تدابير الحجر الصحي لمدة 14 يوما باستثناء المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية والطيارين الأربعة الذين تم إعفاؤهم من هذه التدابير نظرا لعدم التواصل الكلي بينهم وبين المرحلين خلال الطيران خلافا لموظفي الطيران المرافق الذين يخضعون لنفس نظام المراقبة التنظيمية لمدة 14 يوما يضيف ذات المصدر. 
وفي سياق ذي صلة غادر رعية كويتي قادم من الصين المركز الاستشفائي الجامعي لوهران ظهر أول أمس الخميس حيث كان متواجدا في حالة العزل على مستوى قسم الأمراض المعدية بعد التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا حسب ما أفادت به خلية الاتصال لذات المستشفى. 
وأوضح بيان للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران أن الرعية كان متواجدا في العزل الصحي بمصلحة الأمراض المعدية خلال الثلاثة أيام الماضية كإجراء احترازي للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا. 
وأضاف نفس المصدر أن الرعية الكويتي غادر المؤسسة الاستشفائية بعد تلقيه العلاج اللازم حيث بينت التحاليل أنه كان مصابا بإنفلونزا موسمية أعراضها متشابهة مع تلك المتعلقة بداء كورونا. 
يذكر أن الرعية الكويتي البالغ من العمر 32 سنة الذي كان في الصين قبل أيام قليلة ظهرت عليه أعراض الحمى وضيق التنفس حيث تم نقله من قبل مصلحة الإعانة الطبية المستعجلة لوهراني بعد تلقيها بلاغ من الفندق الذي كان يقيم به. 
ف. هـ