قافلة وطنية حول آفاق تنمية الجنوب

  • PDF


انطلقت أمس الأحد من بسكرة القافلة الوطنية المهنية والإعلامية حول آفاق تنمية الجنوب التي تنظمها الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تحت شعار المهنية من أجل التنمية في الجنوب الجزائري . 
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش إطلاق هذه القافلة بحضور السلطات المحلية أوضح الأمين العام لهذه الجمعية الطاهر بولنوار بأن القافلة تشهد مشاركة 20 مهنيا منتسبا للجمعية الوطنية للتجار والحرفيين ينشطون في حقلي التجارة والحرف وينحدرون من عديد ولايات الوطن إلى جانب 30 صحفيا يمثلون عديد المؤسسات الإعلامية. 
وأضاف بأن القافلة التي ستجوب مناطق عديدة بولايات بسكرة وغرداية وأدرار ستطلع على مختلف استثمارات المجال الصناعي والحرفي والتجاري بهذه الولايات وستعمل على إيجاد آفاق جديدة لتنمية منطقة الجنوب باعتبارها جزءا هاما من التنمية الوطنية وذلك من خلال التعريف بالمؤهلات الهامة التي تتوفر عليها هذه المناطق من حيث شساعة المساحة وتوفر الطاقات البشرية والمادية.  
كما أبرز بأن هذه المبادرة التي تعمل على تنشيط السياحة المحلية باعتبارها جزءا هاما من التنمية تندرج في إطار تجسيد برنامج الجمعية في تشجيع المنتوج الوطني مردفا بأنه سيكون بإمكان المهنيين الذين سيتنقلون إلى الجنوب اكتشاف مواد أولية يمكن تحويلها لتدخل في الإنتاح الصناعي الوطني كبديل عن تلك المستوردة.