المجاهد محمد حضري في ذمة الله

  • PDF


انتقل إلى رحمة الله صباح أمس الثلاثاء بمستشفى زيوشي محمد بطولقة ( 40 كلم غرب ولاية بسكرة) المجاهد محمد حضري عن عمر ناهز 86 سنة إثر مرض ألم به. 
وأوضح قريب الفقيد محمد قويدري بأن المرحوم انتقل إلى جوار ربه إثر إصابته بوعكة صحية نقل على إثرها إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى طولقة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة. 
وولد الراحل سنة 1934 بمدينة فوغالة في أسرة مثقفة وقد انضم إلى صفوف الثورة رفقة عدد من زملائه الطلبة سنة 1956 حين كان طالبا بمعهد عبد الحميد بن باديس بقسنطينة وكان أحد الناشطين في تعبئة الطلبة للإضراب العام والالتحاق بصفوف المجاهدين في الجبال. 
واستمر الفقيد في عمله الثوري كمجاهد وقائد بمناطق الولاية السادسة التاريخية حين عين في مكتب قيادة الولاية وعرف بقدراته التنظيمية وحنكته السياسية ومساهماته العديدة في تأليف المنشورات الموجهة لرفع معنويات المجاهدين كنشرية كون نفسك يا مجاهد و صدى الجبال . 
وبعد الاستقلال عين عضوا في محافظة حزب جبهة التحرير الوطني وأسس جمعية تنشط في مجال إحياء التراث التاريخي الوطني وقد عرف بثقافته الواسعة واطلاعه على تاريخ الحركة الوطنية كما تميز بوطنيته وإخلاصه لمبادئه ولقيم الجزائر الحرة.