مجلس قضاء تيبازة: تأييد إدانة السيدة مايا بـ12 سنة سجنا

  • PDF


 مجلس قضاء تيبازة: 
تأييد إدانة السيدة مايا بـ12 سنة سجنا


أيدت محكمة الاستئناف بمجلس قضاء تيبازة أول أمس الخميس حكم إدانة نشناش زوليخة-شفيقة المدعوة السيدة مايا المتابعة في قضايا فساد ب12 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 6 ملايين دج مع مصادرة أملاكها.
كما تمت ادانة ابنتيها إيمان وفرح بـ5 سنوات سجنا نافذا لكل واحدة منهما وغرامة مالية قدرها 3 ملايين دينار مع مصادرة ممتلكاتهما.
أما والي ولاية الشلف السابق محمد غازي المتورط أيضا في هذه القضية فلقد أدانته المحكمة ب10 سنوات سجنا نافدا مع غرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري فيما أدين نجله شفيع ب18 شهرا سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 500.000 دج.
وسلطت المحكمة على والي وهران السابق عبد الغاني زعلان والمدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغني هامل على التوالي حكما بـ8 و10 سنوات سجنا نافذا مع غرامة مالية قدرها مليون دج لكل واحد منهما.
وحكم على المستثمرين المقاولين بلعيد عبد الغني وبن عائشة ميلود على التوالي بـ7 و10 سنوات سجنا نافذا مع غرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري لكل منهما.
أما النائب البرلماني السابق المتقاعد عمر يحياوي الموجود في حالة فرار خارج الوطن فقد أدانته المحكمة بـ10 سنوات سجنا نافذا مع غرامة مالية قدرها مليون دينار ومصادرة الأملاك وإصدار أمر دولي بالقبض عليه.
كما ألزم منطوق الحكم السيدة مايا وابنتيها بدفع مبلغ 600 مليون دينار جزائري كتعويض للخزينة العمومية. وكان ممثل النيابة قد التمس عقوبات تتراوح ما بين 10 و15 سنة سجنا نافذة في حق أبرز المتهمين خلال جلسة محاكمة الاستئناف التي جرت أطوارها يومي 26 و27 ديسمبر الجاري فيما سلطت محكمة الشراقة الابتدائية بتاريخ 14 أكتوبر الماضي 12 سنة سجنا نافذا في حق إمرأة الأعمال المزعومة و10 سنوات سجنا نافذا لكل من محمد الغازي وعبد الغاني زعلان وعبد الغاني هامل.